عادي
تضمن تخفيضاً للرسوم الجمركية وإزالة العوائق التجارية

إطلاق محادثات شراكة اقتصادية شاملة بين الإمارات وتركيا

01:39 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
دبي: فاروق فياض

قال الدكتور ثاني الزيودي، وزير دولة للتجارة الخارجية إن دولة الإمارات العربية المتحدة وجمهورية تركيا، قد أطلقتا محادثات رسمية للتوصل إلى اتفاقية شراكة اقتصادية شاملة تستهدف مضاعفة التجارة البينية.

أضاف الزيودي في تدوينات على «تويتر»: «تسعى المحادثات والشراكة الاقتصادية الشاملة إلى تعميق التعاون والشراكة بين اثنين من أكبر اقتصادات المنطقة، إضافة إلى تعزيز مرونة سلاسل التوريد وخلق فرص عمل جديدة».

وأوضح الوزير الزيودي: «تبادلتُ الرؤى مع نظيري وزير التجارة التركي، محمد موش، حول الإمكانات الهائلة التي ستحققها اتفاقية الشراكة الاقتصادية الشاملة بين الإمارات وتركيا، لتسهيل ممارسة الأعمال التجارية عبر خفض الرسوم الجمركية وتحفيز تدفق البضائع والاستثمارات وإزالة العوائق التجارية، بما يمهد لحقبة جديدة من التعاون البناء».

وأشار إلى أن الإمارات وتركيا مستمرتان في تعميق تعاونهما الاستراتيجي؛ حيث قفزت التجارة البينية بنسبة 80% في ثلاث سنوات.

ولفت إلى زيارته الأخيرة إلى إسطنبول للبناء على هذا النمو الهائل؛ حيث نتطلع إلى استكشاف فرص جديدة لآلاف المستوردين والمصدرين من دولة الإمارات.

من جهته، قال محمد موش، وزير التجارة التركي: «ناقشنا التجارة الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها في المستقبل، وكذلك تطرقنا إلى بنود ومحاور الاتفاقية الاقتصادية الشاملة، وزيادة تدفق الاستثمارات المتبادلة، وكذلك قطاع البناء والعمل على النهوض به».

أضاف موش: «اتخذنا الخطوة الأولى لبناء جسور جديدة في العلاقات الاقتصادية والتجارية بين الطرفين».

 

 

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"