عادي
الفريق الإماراتي الوحيد في ثمن نهائي دوري الأبطال

شباب الأهلي يتأهل مع كبار آسيا من دون خسارة

22:39 مساء
قراءة 3 دقائق
لاعبو شباب الأهلي يحتفلون بالتأهل بعد المباراة

متابعة: مسعد عبد الوهاب

تأهل شباب الأهلي إلى ثمن نهائي دوري أبطال آسيا لكرة القدم، ليكون الفريق الإماراتي الوحيد في هذا الدور، وذلك بعد صعوده ضمن أفضل 3 فرق من أصحاب المركز الثالث.

ويلعب «الفرسان» في ثمن النهائي مع متصدر المجموعة الأولى ( الهلال السعودي أو الريان القطري).

ورغم عدم تقديم شباب الأهلي عروضاً مميزة إلا في مباراتين من أصل 6 مباريات، إلا أنه عرف كيف يتأهل، وحقق إنجازاً فردياً بعدما صعد من دون خسارة (4 تعادلات وفوزان) وذلك لأول مرة في تاريخ مشاركاته، كما أنه حقق أكبر فوز إماراتي في تاريخ دوري أبطال آسيا بنسختها الجديدة التي بدأت عام 2003، عندما هزم الغرافة القطري 8-2.

وتعادل شباب الأهلي في آخر مبارياته مع فولاذ خوزستان الإيراني،1 -1 ضمن الجولة السادسة والأخيرة من منافسات المجموعة الثالثة.

وتقدم فولاذ بهدف لوسيانو شيمبا من ركلة جزاء في الدقيقة 72، قبل أن يدرك شباب الأهلي التعادل عن طريق البديل يحيى الغساني (82).

وتعرض عدة لاعبين من شباب الأهلي للإصابة، ولاسيما الأرجنتيني كارتابيا الذي خرج في الدقيقة 21، ومسألة مشاركته أمام العين في الدوري في 30 الحالي تبدو صعبة، كما لم يكمل ماجد حسن اللقاء.

وبنهاية دور المجموعات تصدر فولاذ ترتيب المجموعة الثالثة برصيد 12 نقطة من 6 مباريات وتأهل إلى دور ال16، كما تأهل شباب الأهلي بحلوله ثانياً برصيد 10 نقاط، بينما حل الغرافة القطري ثالثاً برصيد 5 نقاط وآهال التركماني رابعاً ب 4 نقاط.

وفي تصريحاته عقب المباراة أبدى مهدي علي مدرب شباب الأهلي، تحفظه على ركلة الجزاء التي احتسبت ضد فريقه على خلفية أن مخالفة سبقتها ولم يحتسبها الحكم، مطالباً الاتحاد الآسيوي بإعادة النظر في موضوع التحكيم وأنه يتعين عليه الاستعانة بتقنية الفيديو« فار» في المباريات، مؤكداً في الوقت نفسه أن المهم قد تحقق وهو التأهل الذي يكتسب أهميته من كونه يعطي اللاعبين والفريق ككل الثقة في المستقبل، وقدم شكره للاعبين على ما قدموه، وقادهم إلى المرحلة المقبلة.

وأضاف مهدي: المباراة كانت بدنية للحد البعيد، والإرهاق ظهر على الفريقين بسبب الحرارة والرطوبة، كما أثر الطقس على الأداء، وطالب مهدي علي الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بإعادة النظر في التحكيم، وضرورة الاستعانة بتقنية الفيديو، مشيراً إلى أن الفريق تأثر بالتحكيم في النسخة الماضية، كما أن ركلة الجزاء المحتسبة سبقتها مخالفة لم يحتسبها الحكم.

ورداً على سؤال حول تبديل كارتابيا في وقت مبكر من الشوط الأول، قال مهدي: كارتابيا كان يعاني آلاماً قبل المباراة بعد أن تعرض لضربة قوية في اللقاء السابق، وعندما شعر بالألم بعد مرور 15 دقيقة فضلنا تبديله، والحال نفسه بالنسبة لماجد حسن الذي يعاني آلاماً أدت لتبديله، ونأمل أن يعودا في المباريات المقبلة.

وبخصوص ضغط المباريات التي تنتظر الفريق قال مهدي: لدينا مباراة يوم 30 وبعدها يوم 4 مايو مباراة نهائي الكأس، ولابد من إراحة بعض اللاعبين، لأن أداء 7 أو 8 مباريات خلال شهر من الأمور الصعبة جداً، لذلك سنلجأ للتدوير من أجل منح اللاعبين الراحة المطلوبة.

وأعرب عزيز جانيف الحائز لقب رجل مباراة شباب الأهلي وفولاذ، عن سعادته بالتأهل إلى المرحلة المقبلة، مضيفاً: الحمد لله لعبنا مباراة جيدة وتأهلنا للمرحلة المقبلة، وسنبذل كل ما نملك للاستمرار في تحقيق تطلعات جماهيرنا.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"