عادي
أكدت النتائج تأهيلهم العلمي وفق أفضل المعايير

طلبة «طب الشارقة» يحققون نتائج متقدمة في الامتحانات الدولية

20:56 مساء
قراءة دقيقة واحدة
الشارقة:«الخليج»
أظهرت النتائج التي حققها طلبة كلية الطب في جامعة الشارقة، المشاركين ضمن أهم الاختبارات الدولية المتخصصة، وهو اختبار أسس الطب الدولي «الإيفوم»، الذي ينظمه على مدار العام المجلس الوطني للممتحنين الطبيين بالولايات المتحدة، ارتفاع مستوى درجاتهم بمعدل تجاوز 30% أعلى من معدل تحصيل الطلبة عالمياً. وتشير النتائج أيضاً إلى أن أكثر من عشرين طالباً حققوا درجات أعلى من 80%. حيث أجرى الاختبارات من طلبة السنة النهائية بالكلية هذا العام 124 طالباً في امتحان العلوم السريرية (الإكلينيكية)، و145 طالباً من طلبة السنة الثالثة في امتحان العلوم الأساسية، ضمن آلاف الطلاب من مختلف دول العالم.
وقدم الدكتور حميد مجول النعيمي، مدير جامعة الشارقة، التهنئة لأبنائه الطلبة على هذا التفوق والإنجاز المهم، الذي يؤكد حرص الجامعة على إعداد طلبتها من مختلف التخصصات والبرامج الأكاديمية، وفق أفضل المعايير المعتمدة دولياً في كل مجال وتخصص.
فيما أشار الدكتور قتيبة حميد، نائب مدير الجامعة لشؤون الكليات الطبية والعلوم الصحية، وعميد كلية الطب، إلى أن الجامعة تحرص وبصفة مستمرة على مشاركة طلبتها ضمن هذه الاختبارات الدولية المتخصصة. النتائج التي حققها طلبة الجامعة هذا العام توضح الجهود التي بذلها أعضاء الهيئة التدريسية بالكلية في إعداد وتأهيل الطلبة علمياً وعملياً وفق أفضل المعايير المعتمدة والمحكمة دولياً.
يذكر أن المجلس الوطني للممتحنين الطبيين الذي أسس عام 1915، بالولايات المتحدة.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"