عادي
بدء التشغيل التجريبي لخدمة حافلات نقل الركاب في خطم ملاحة

لجنة المنافذ والنقاط الحدودية بالشارقة جاهزة لاستقبال زوّار العيد

20:55 مساء
قراءة 3 دقائق
صورة أرشيفية من اجتماعات اللجنة
الشارقة:«الخليج»
أكدت اللجنة التنظيمية للمنافذ والنقاط الحدودية في الشارقة، جاهزية جميع الجهات والمنافذ، لاستقبال زوار الدولة خلال إجازة عيد الفطر، واستمرارية الجهود الرامية إلى التطوير والارتقاء بالأداء العام، لمنافذ الإمارة كافة.
جاء ذلك، خلال اجتماع اللجنة الدوري لعام 2022 الذي عقد بتقنية الاتصال المرئي، برئاسة محمد الرئيسي، مدير شؤون المنافذ والنقاط الحدودية، رئيس اللجنة، وحضره العقيد الركن إبراهيم الزعابي، قائد القطاع الشمالي في قيادة مجموعة حرس الحدود، والمقدم حمد المزروعي، مدير مركز مراقبة جوازات منفذ خطم ملاحة، والمقدم وليد النهم، رئيس قسم شرطة منافذ المناطق الخارجية بشرطة الشارقة، والمهندس إسماعيل حسين، ممثل وزارة التغير المناخي والبيئة، وجمعة المراشدة، ممثل دائرة شؤون البلديات، وعبد الرحمن الكندي، من هيئة الشارقة للموانئ والجمارك والمناطق الحرة، مقرر اللجنة، وعبد العزيز بن موسى، رئيس قسم الدعم الفني، بمركز جمارك خطم ملاحة، وخالد الكعبي، رئيس وحدة المنافذ البرية بالإدارة العامة لأمن المنافذ، وممثل عن جهاز أمن الدولة.
وفي مستهل الاجتماع رفعت أعضاء اللجنة أسمى آيات التهاني إلى القيادة الرشيدة، بمناسبة قرب حلول عيد الفطر، مهنّئين الأمتين العربية والإسلامية، والمواطنين والمقيمين، على أرض الدولة، متمنّين دوام الأمن والازدهار والرخاء لدولة الإمارات قيادةً وشعباً.
واطلعت اللجنة على استعدادات جميع الجهات العاملة في المنافذ والنقاط الحدودية التي تشمل (منفذ خطم ملاحة بمدينة كلباء، والمنفذ الشرقي والمنفذ الغربي بمدينة دبا الحصن، ونقطة المدام الحدودية)، وأحدث التجهيزات للتعامل مع الأفواج القادمة للدولة خلال إجازة العيد، والمغادرين منها، معربين عن اطمئنانهم التام للجاهزية العالية على كل الصعد.
شكر وامتنان
وتوجه الرئيسي، بجزيل الشكر والامتنان إلى صاحب السموّ الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، مثمناً توجيهاته التي ترتقي بإمارة الشارقة إلى آفاق غير محدودة من التنمية والازدهار، ومتوجهاً بالشكر لسموّ الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي، ولي العهد، نائب حاكم الشارقة، رئيس المجلس التنفيذي. مشيداً بالدعم الكبير الذي تحظى به اللجنة، بتوفير كل الإمكانات لتحقيق مستهدفاتها، للنهوض بأداء المنافذ والنقاط الحدودية بالإمارة والمتابعة الحثيثة للارتقاء بجودة الخدمات التي تقدمها.
مشروع المنافذ الذكية
وأشار الرئيسي، إلى أن اللجنة اطلعت على الخطط الأمنية، وخطط الطوارئ الخاصة بقطاع المنافذ والنقاط الحدودية، وآخر المستجدات الخاصة بتطبيق مشروع المنافذ الذكية، بالتعاون مع الهيئة الإتحادية للهوية والجنسية والجمارك وأمن المنافذ. لافتاً إلى أن اللجنة تحرص على متابعة هذا المشروع بشكل كبير لاتمام تنفيذه لأهميته في إحداث نقلة نوعية بمستوى الخدمات المقدمة.
تعاون مع هيئة الطرق
واطلعت اللجنة على خطاب مدير هيئة الطرق والمواصلات بالشارقة لشؤون المواصلات، بشأن التشغيل التجريبي لخدمة الحافلات في نقطة خطم ملاحة بجانب منفذ خطم ملاحة الحدودي والمخصصة لتسيير حافلات لنقل القادمين للدولة عن طريق المنفذ إلى الخطوط التي تمر بها شبكة المواصلات، سواء في مدينة كلباء أو نقلهم إلى محطة الجبيل بالشارقة، لافتاً إلى توافر الحافلة في نقطة التجمع بجانب المنفذ كل 70 دقيقة من 8:15 صباحاً وحتى 12:30 بعد منتصف يومياً.
وفي ختام الاجتماع أثنى رئيس اللجنة، على تعاون الهيئة وعلى جهود الجهات والشركاء الاستراتيجيين، واستعداداتهم القائمة لاستقبال زوار الدولة.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"