عادي

«الدار» تعتزم طرح 3 شركات في أسواق المال خلال 2023

12:08 مساء
قراءة دقيقة واحدة
أبوظبي: «الخليج»

أفاد طلال الذيابي، الرئيس التنفيذي في «الدار العقارية» بأن الشركة لديها نية لطرح 3 شركات تابعة في أسواق المال بالإمارات.
وقال الذيابي في تصريحات تلفزيونية، إن الشركة تأمل في إطلاق أكثر من 3 آلاف وحدة سكينة خلال 2022، وتستهدف مبيعات تصل إلى 8 مليارات درهم، وهي أعلى مبيعات منذ إنشاء الشركة.
وكشف الذيابي في مقابلة له مع قناة «العربية»، عن تسليم الشركة 1000 وحدة سكنية بقيمة تحصيل نحو 1.6 مليار درهم في الربع الأول من العام الجاري، متوقعا وصول تلك القيمة إلى 5 مليارات درهم حتى نهاية 2022.
وفي مقابلة مع «سكاي نيوز عربية»، أكد الذيابي عزم الشركة طرح «الدار للتعليم» وشركة «الدار لإدارة العقارات» وشركة «الفنادق» في سوق الأسهم، متوقعا أن يبدأ العمل على ذلك العام المقبل، وفق المتطلبات اللازمة.
وذكر أن المرحلة الماضية استثمرت فيها الشركة أكثر من 5.5 مليار درهم في القطاعات المختلفة، كاشفا عن خطة لاستثمار 10 مليارات درهم في قطاعات متنوعة، حيث سيكون لسوقي السعودية ومصر حصة مهمة منها.
وكانت الشركة قد سجلت نتائج إيجابية في الربع الأول من العام الجاري، حيث حققت أرباحاً بقيمة 688 مليون درهم وبنسبة نمو 26.5% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"