عادي

الريان يوقف سلسلة عدم هزيمة الهلال مع دياز

20:55 مساء
قراءة دقيقتين

الرياض: عيسى الحكمي

توقفت مسيرة نادي الهلال من دون هزيمة هذا الموسم بعد 13 مباراة لم يخسر فيها تحت إدارة مدربه الأرجنتيني رامون دياز بعدما سقط 0-2 أمام الريان القطري في ختام دور المجموعات لدوري أبطال آسيا.

وانطلقت سلسلة دياز مع الهلال منذ توليه المهمة في فبراير الماضي خلفاً للبرتغالي جارديم حيث استطاع قيادة أزرق العاصمة إلى 12 انتصاراً في مختلف الجبهات وتعادلاً وحيداً مع الشارقة.

ولم تؤثر الخسارة على صدارة الهلال للمجموعة الأولى حيث سيلتقي شباب أهلي دبي وصيف المجموعة الثالثة في فبراير 2023 لحساب ثمن نهائي البطولة.

وتأخر الهلال بثنائية في الشوط الأول سجلها الكوري جانغ «في مرماه» ويوهان بولي «43» وأهدر سالم الدوسري ركلة جزاء للهلال تصدى لها الحارس فهد يونس أحمد.

واعترف دياز بعدم تقديم فريقه للمستوى الذي يمنحه الانتصار في آخر مباريات المجموعة،معيداً السبب لغياب التركيز خلال مجريات الشوط الأول الذي قبل مرمى عبد الله المعيوف فيه هدفين،واستغلال الخصم للفرص التي اتيحت له.

وتابع «لعبنا بتشكيلة مناسبة لكن الفريق بأكمله لم يكن في يومه وليس لاعباً دون آخر»،ودافع عن أداء المالي موسى ماريجا،وقال«لا يتعلق ما حدث بمستوى ماريجا،لقد كلفتنا الأخطاء الخسارة بجانب عدم التركيز».

ومنح التكتيكي الأرجنتيني لاعبيه إجازة لمدة يومين قبل استئناف التدريبات استعداداً لما تبقى من مباريات الدوري السعودي حيث تنتظر حامل اللقب 7 مباريات وسط منافسة شديدة بينه وبين الاتحاد المتصدر على حسم اللقب.

هذا ويتصدر اتحاد قائمة الفرق السعودية هذا الموسم في أطول سلسلة من دون خسارة حيث استمر 15 مباراة من دون هزيمة،قبل أن يخسر أمام الهلال 1-2 في مباراة مؤجلة في مارس الماضي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"