عادي
ليفربول على أعتاب نهائي دوري الأبطال بفوز وهيمنة على فياريال

«الريدز» يدمر «الغواصات الصفراء»

23:45 مساء
قراءة دقيقتين
ماني يسجل الهدف الثاني لليفربول

متابعة: ضمياء فالح

وضع ليفربول الإنجليزي قدماً في المباراة النهائية لمسابقة دوري أبطال أوروبا في كرة القدم بفوزه المستحق 2- صفر على ضيفه فياريال الإسباني على ملعب «أنفيلد» في ذهاب الدور نصف النهائي.

وانتظر ليفربول مطلع الشوط الثاني لفك التكتل الدفاعي لفياريال الذي كان أشبه بالجدار، في مباراتي الفوز على يوفنتوس وبايرن ميونيخ، فافتتح التسجيل بالنيران الصديقة عبر مدافع «الغواصات الصفراء» الدولي الإكوادوري بيرفيس إستوبينيان (53)، وعزز بهدف الدولي السنغالي ساديو ماني بعد دقيقتين.

ويلتقي الفريقان إياباً، الثلاثاء المقبل في فياريال.

ورجح مراقبون ومحللون أن يكون ليفربول أقوى أداء في مباراة الإياب في معقل الغواصات الصفراء، عما كان عليه في الذهاب على ملعبه الأنفيلد.

وهيمن ليفربول على المباراة وبلغت سيطرته على الكرة 73.2 % مقابل 26.8% لصالح الفريق الإسباني الذي لم يسدد سوى مرة واحدة على مرمى حارس «الريدز» أليسون.

واعترف الإسباني أوناي إيمري مدرب فياريال بأن النتيجة كانت لتكون أكبر لأن ليفربول كان أفضل بكثير من فريقه، لكن مدافع فياريال باو توريس وعد كتيبة كلوب بريمونتادا وقال: هدف واحد في ملعبنا يعيدنا للمنافسة، نحن أقوى في ملعب السيراميكا ونلعب بشكل مختلف وشاهدتم ما فعلنا ببايرن ميونيخ.

وتابع: ليفربول استحق الفوز، لكنه سيعاني أكثر في ملعبنا.

ووصفت الصحافة البريطانية فريق المدرب الألماني بـ«الكبير» وأبقى بفوزه هذا حلم الرباعية قائماً، وعنونت صحيفة «ميرور»: «الريدز المميت ينسف الغواصات الصفراء العنيدة ليضع قدمًا في النهائي ويبقي على أمل الرباعية حياً».

من جانبها كتبت «ديلي ميل»: الريدز يضع قدماً في النهائي بتحطيم الجدار الأصفر.

وأشادت الصحافة بالإسباني تياجو ألكانتارا، أفضل لاعب في المباراة، والبرازيلي لويس دياز ومحمد صلاح، وقال ريو فيرديناند، مدافع مانشستر يونايتد، معترفاً: هذا أفضل فريق ليفربول على الإطلاق.

وحقق ألكانتارا نسبة 96 في المئة من التمريرات الصحيحة بين 103 له في المباراة، ولقب مشجعو ليفربول الوافد من بايرن ميونيخ بـ«ملك الوسط» و«لاعب من الفضاء».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"