عادي

«جافزا لوجيستكس بارك» منطقة خدمات لوجستية جديدة في جبل علي

10:42 صباحا
قراءة دقيقتين
دبي: «الخليج»

وضعت المنطقة الحرة لجبل علي «جافزا»حجر الأساس للمرحلة الأولى من إنشاء «مجمّع جافزا اللوجستي» الجديد، حيث من المقرر اكتمال المشروع المتخصص في 2023 لتطوير الخدمات التجارية واللوجستية في تلبية الطلب المتزايد على مرافق التخزين والمعالجة والأنشطة اللوجستية المتنوعة التي يتم تنفيذها في دبي.
وقال عبدالله بن دميثان، المدير التنفيذي والمدير العام لـ «دي بي ورلد» الإمارات وجافزا: «ندرك الدور الحاسم الذي يلعبه قطاع الخدمات اللوجستية لدعم نمو مختلف الصناعات حول العالم. وفي جافزا، تتماشى خططنا مع المبادرات الحكومية الرئيسة، مثل»استراتيجية طريق الحرير«في دبي، لتعزيز النمو الاقتصادي، التي تأتي ضمن مساعي دولة الإمارات كي تكون مركزًا عالميًا للتصنيع وبوابة لخدمات إعادة التوزيع والتصدير. وقد شهدنا طفرة كبيرة في ارتفاع الطلب على الخدمات اللوجستية ومساحات التخزين، من أجل ذلك شرعنا في بناء»مجمّع جافزا اللوجستي«استجابة لهذا الارتفاع في الطلب، ولتعزيز نمو قطاع الخدمات اللوجستية في دولة الإمارات».
وأضاف: «تستطيع شركات الخدمات اللوجستية وشركات التجارة الإلكترونية وغيرها من القطاعات المماثلة الاستفادة من عروض المجمّع الجديد وخدماته الحديثة؛ والتي تشمل تمكين التجارة الرقمية، وتقليل التكاليف التشغيلية عبر العروض التنافسية، وتوفير وحدات التخزين المصمّمة حسب احتياجات العميل. ونقوم حاليًا بالتفاوض مع عدد من العملاء الكبار الذين يحتاجون إلى استئجار ما بين 60 إلى 80% من مساحة المجمّع، وقد نحتاج على إثر ذلك إلى إطلاق المرحلة الثانية من المشروع قبل موعدها المحدد».
وقال «مجمّع جافزا اللوجستي سيعزز» نجاح قطاع الخدمات اللوجستية في جافزا، الذي نمت أعماله بنسبة 14% منذ عام 2016. ويمتاز المشروع بتوزيع مثالي لمساحاته ومرافقه اللوجستية؛ حيث تبلغ المساحة الإجمالية التي يمكن تأجيرها 46 ألف متر مربع، 87% منها مخصص لمستودعات التخزين، في حين ستخصص المساحات المتبقية للمرافق المكتبية.
وأشار إلى أن قطاع الخدمات اللوجستية في «جافزا» يضم حاليًا 460 شركة تنتمي إلى 30 دولة، وتعمل غالبية شركات ومزودي الخدمات اللوجستية العالمية الكبرى في المنطقة الحرة، من أجل ذلك سيلبّي «مجمّع جافزا اللوجستي» تطلعات تلك الشركات للنمو والتوسع، وسيسهم في جذب لاعبين جدد من الشركات التي تسعى إلى ترسيخ مكانتها في السوق. ويبلغ حجم أصغر وحدات المستودعات في المجمع 2,900 متر مربع، تحتوي على مساحة في طابق الميزانين مخصصة للمكاتب بمقدار 360 مترًا مربعًا، ويمكن للعملاء دمج عدة وحدات للحصول على المساحة الكلية الملائمة لمتطلباتهم.
وأردف قائلا: «سيكون بإمكان الشركات التي تمارس أعمالها في مجمّع جافزا اللوجستي الاستفادة من الحلول الشاملة والمتكاملة التي توفرها دي بي ورلد، وخبراتها الكبيرة باعتبارها مزودًا رائدًا لخدمات سلسلة الإمداد والتوريد المعتمدة على البيانات، ويشكل موقع المجمّع المثالي بين ميناء جبل علي، أكبر الموانئ البحرية في المنطقة، ومطار آل مكتوم الدولي، ومطار دبي، وارتباطه مستقبلًا بمحطة قطار الاتحاد في جبل علي، عاملًا رئيسًا في زيادة الكفاءة والانسيابية لتدفق السلع والبضائع في المنطقة وحول العالم.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"