عادي
أعدت أكبر طلبية: 290 وجبة بيتزا بـ 8000 درهم

سائقو «طلبات» يقطعون 42.500 كيلومتر في «إكسبو 2020»

13:37 مساء
قراءة 4 دقائق
أداء «طلبات» في 6 شهور خلال «إكسبو 2020 دبي»:
* تحضير 8 آلاف كوب قهوة
* طبق البرياني والشاورما الأكثر رواجاً
* التبرع بـ450 كيلوجراماً من فائض المأكولات المتوفرة
دبي: «الخليج»
********
كشفت «طلبات» عن ملخص مُشاركتها في «إكسبو 2020 دبي»، حيث سلّطت الضوء على أبرز الإنجازات والتوجهات المُسجّلة على مدى ستة أشهر من عُمر الحدث الذي اختتم فعالياته مؤخراً. واستقبل مطبخ طلبات السحابي المبتكر والمستدام والمكوّن من طابقين، مئات آلاف الزوار أثناء الحدث، حيث جرى استعراض مستقبل تجارب توصيل الطعام، إلى جانب تحضير آلاف الوجبات في موقع الحدث يومياً.
ومن جانبهم، بذل سائقو طلبات وروبوتات التوصيل وموظفو توصيل الطلبات مجهودات كبيرة قطعوا خلالها مسافة تجاوزت 42,500 كم خلال مهمتهم لتوصيل مجموعة واسعة من المأكولات لزوار الحدث، علماً أنّ هذه المسافة تُعادل السفر حول مُحيط الأرض!
حلول تكنولوجية
وقال توماسو رودريغيز، الرئيس التنفيذي لشركة «طلبات»: «شكّل «إكسبو 2020 دبي» منصةً مثالية لشركتنا. ونحن فخورون بمشاركتنا في الحدث الأروع في العالم، وبمساهمتنا في خدمة زواره، حيث سنحت لنا الفرصة لاستعراض حلولنا القائمة على التكنولوجيا. وقدّمنا للزوار فرصة انتقاء المأكولات من أكثر من 40 مطعماً شهيراً و15 مطبخاً من جميع أنحاء العالم - كل ذلك تحت سقف واحد. وقد كان من الرائع معرفة أكثر ما طلبه زوارنا خلال الحدث».
أضاف رودريغيز: «أتاحت لنا الأشهر الستة الماضية الفرصة لتطوير عدد من الشراكات الجديدة واختبار التقنيات والحلول المبتكرة، واعتماد بعض الإضافات التي نعتزم طرحها بشكل فعلي بعد إكسبو 2020 دبي، لذا فنحن متحمسون للغاية بشأن ما يحمله المستقبل».
تجربة معززة
نظراً لكون إكسبو 2020 دبي وجهة لعرض أحدث التقنيات والابتكارات وتجربتها، لتتصدر «طلبات» هذه المساعي من خلال طرح أول تجربةٍ من نوعها لتناول الطعام في مطبخها السحابي المكون من طابقين، حيث أتاحت للزوار فرصة طلب المأكولات من مطاعم مختلفة والاستمتاع بتناولها في مكان واحد أو في جميع أنحاء موقع إكسبو 2020 دبي من خلال خدمة التوصيل إلى نقاط محددة مسبقاً. ومن جانب آخر، حظي الزوار بلمحةٍ حول مستقبل خدمات وتكنولوجيا توصيل الطعام من خلال روبوتات متخصصة في صُنع المثلجات وتقديم المشروبات.
بالإضافة إلى ذلك، نجحت طلبات بتوفير طُرقٍ مبتكرة لإدارة مهام توصيل الطعام طوال فترة الحدث العالمي من خلال طرح أنظمة الخزانة الذكية ثلاثية الأبعاد، والتي أتاحت خيار توصيل الطعام للعملاء دون تلامس للمرة الأولى في منطقة دول مجلس التعاون الخليجي، فضلاً عن توفير روبوتات التوصيل ذاتية التشغيل والتي تختص بتوصيل الطعام بين مُختلف النقاط المنتشرة في مختلف أنحاء موقع إكسبو 2020 دبي.
توجهات
وظهرت توجهات لافتة فيما يتعلق بتفضيلات الطعام، لا سيما في ضوء تحضير جميع المأكولات الطازجة في مطبخ «طلبات». وتجدر الإشارة إلى أنّ أكبر طلبية سُجّلت في مطبخ «طلبات» كانت لـ 290 بيتزا بقيمة 8 آلاف درهم إماراتي! بالإضافة إلى ذلك، كشف إكسبو 2020 دبي عن مدى عشق سُكان الدولة للقهوة. حيث سجّل الروبوت الشهير المختص في تحضير القهوة ما يزيد على 8 آلاف طلب، يتميز كوب القهوة لكلٍّ منها بتصميمٍ فني خاص على الرغوة في أعلى الكوب.
وشهدت الوجبات الشهية إقبالاً كبيراً، حيث كان طبق برياني الدجاج أكثر الوجبات طلباً أثناء إكسبو 2020 دبي، وتليه وجبة شاورما الدجاج الأشهر في المنطقة. وحلّت المأكولات الأمريكية في الصدارة كأكثر الوجبات رواجاً وتفضيلاً بين الزوار، وتلاها المطبخ العربي، الذي أثبت مدى حبنا للمنطقة، وجاءت خيارات الطعام الصحي، مثل السلطات واللفافات في المرتبة الثالثة.
الاستدامة
استضافت طلبات خلال إكسبو 2020 دبي عدداً من الفعاليات المصممة لتسليط الضوء على المبادرات الهامة في مجالات الحد من هدر الطعام والممارسات المستدامة في قطاع المأكولات، مثل مبادرة «أوقفوا_الهدر» لبرنامج الأغذية العالمي للأمم المتحدة (WFP)، والتي طرحت مجموعةً من الطرق العملية للتسوق والتخزين والاستهلاك بصورة مستدامة بهدف الحدّ من هدر الطعام. وبالإضافة إلى ذلك، قدّمت طلبات 450 كيلوجراماً من فائض المأكولات المتوفرة من مطبخها السحابي لصالح برنامج الحفاظ على الطعام الخاص بإكسبو 2020 دبي بالشراكة مع سيسكو، ليتم توزيعها على الجمعيات الخيرية المحلية بدعم لوجستي من بنك الإمارات للطعام.
وفي إطار جهودها لتعزيز الاستدامة، قامت طلبات بتجربة منتجات التغليف المستدامة الخاصة بها، وتحوّلت نحو استخدام الأكياس البلاستيكية القابلة للتحلّل في متاجر طلبات مارت، فضلاً عن اعتمادها روبوتات التوصيل والسكوترات الكهربائية لتعزيز كفاءة عمليات التوصيل.
احتفالات
على مدار إكسبو 2020 دبي الذي استمر 6 أشهر، احتفلت طلبات أيضاً بالعديد من المناسبات المحلية والإقليمية والعالمية خلال الحدث الأروع في العالم، من خلال خلق لحظات وذكريات لا تُنسى لزوارها. ومن ضمن هذه الاحتفالات، الذكرى الـ50 لتأسيس دولة الإمارات العربية المتحدة، احتفاءً بالرّحلة الفريدة للخمسين عاماً الأولى من تاريخ دولة الإمارات. بالإضافة إلى تكريم التقاليد المتبعة خلال العام الصيني الجديد، والاحتفال بحب الناس للطعام خلال عيد الحب.
كما شكّلت التجارب المتمحورة حول ابتكار المأكولات وإبداعها جزءاً أساسياً من تجربة زوار إكسبو 2020 دبي، بدءاً من الدروس التفاعلية مع الطهاة في مطبخ طلبات، ووصولاً إلى حضور المعرض الفني الخاص بالفنانين المحليين الذين تولوا مهمة تزيين خوذات سائقي التوصيل لدى «طلبات» بإبداعاتهم الفنية المتعلقة بفنون عالم الطهي وابتكاراته. وحظي جميع الزوار بأفضل المأكولات والتجارب الثقافية خلال تواجدهم في إكسبو 2020 دبي.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"