عادي

شباب الأهلي يلاقي حامل لقب دوري أبطال آسيا

21:59 مساء
قراءة دقيقتين

سيكون شباب الأهلي، ممثل الكرة الإماراتية الوحيد في ثمن نهائي دوري أبطال آسيا لكرة القدم،بعدما ضرب موعداً نارياً مع الهلال السعودي حامل اللقب في الدور المقبل الذي يقام من مباراة واحدة وبنظام التجمع في فبراير عام 2023.

وكانت مباريات شباب الأهلي والهلال شهدت في السنوات الأخيرة إثارة كبيرة، وفاز شباب الأهلي 2-صفر في آخر مباراة جمعت الفريقين في نسخة 2021.

ودشن الفريقان مبارياتهما وجهاً لوجه في نسخة 2009 من دوري أبطال آسيا وفاز الهلال ذهاباً 2-1 ثم 3-1 إياباً،وفي نسخة 2010 تعادلا 1-1 في الرياض وفاز الهلال في دبي 3-2،وتعادلا 2-2 في الرياض و0-0 في دبي في 2014، وحملت نسخة 2015 تفوق شباب الأهلي لأول مرة بعد التعادل 1-1 في الرياض والفوز 3-2 في دبي بعد مباراة مثيرة،حملت «الفرسان» إلى نهائي البطولة لأول مرة في تاريخه.

وفي 2020 فاز الهلال 2-1 ذهاباً،وشباب الأهلي إياباً 3-0 لعدم اكتمال صفوف الفريق السعودي بسبب «كورونا»، وفي 2021 فاز الهلال ذهاباً 2-0،وشباب الأهلي إياباً بنفس النتيجة.

خسارة الشارقة

وكانت مباريات الجولة الأخيرة من دور المجموعات للنسخة الحالية، شهدت فوز الريان القطري على الهلال السعودي 2-صفر الأربعاء على استاد الأمير فيصل بن فهد بالرياض.

وتساوى الفريقان برصيد 13 نقطة، بيد أن الهلال احتفظ بصدارة المجموعة بفارق المواجهتين المباشرتين بعد فوزه على الريان ذهاباً 3-صفر.

وضرب الهلال موعداً في الدور ثمن النهائي مع شباب الأهلي المتأهل ضمن أفضل ثلاثة فرق احتلت المركز الثاني في المجموعات الخمس.

في المقابل، ضرب الريان الذي تأهل على رأس أفضل أصحاب المركز الثاني، موعداً مع مواطنه الدحيل في الدور التالي.

وفي مباراة ثانية هامشية في المجموعة ذاتها، فاز استقلال الطاجيكي على الشارقة 2-صفر، سجلهما الجابوني إريك بوكوم (14) والبيلاروسي فلاديسيلاف كاسمنين (90+1).

وحقق استقلال متذيل الترتيب انتصاره الأول بعد 5 هزائم توالياً ليرفع رصيده إلى ثلاث نقاط، فيما تجمد رصيد الشارقة الذي مني بخسارته الثالثة عند 5 نقاط في المركز الثالث.

ناساف إلى ثمن النهائي

في المجموعة الخامسة، حافظ نادي الفيصلي السعودي على الصدارة رغم خسارته أمام السد القطري بهدف نظيف على استاد الأمير محمد بن فهد بالدمام.

وجاء هدف السد عن طريق لاعبه بيدرو ميغيل (45+2).

وتجمد رصيد الفيصلي الذي مني بخسارته الأولى بعد فوزين و3 تعادلات في مشاركته الأولى عند 9 نقاط في المركز الأول، مع أفضلية على وصيفه ناساف الأوزبكي الذي ضمن البطاقة الثانية لدور ثمن النهائي اثر تعادله مع الوحدات الأردني 2-2.

في المقابل، رفع السد القطري رصيده إلى 7 نقاط في المركز الثالث ليفشل في التأهل إلى ثمن النهائي.

وضرب الفيصلي موعداً مع فولاد الإيراني، فيما يلعب ناساف مع الشباب السعودي.

وتعادل الوحدات الاردني مع ناساف الأوزبكي 2-2، ليرافق الأخير ركب الأندية المتأهلة إلى ثمن النهائي.

سجل للوحدات محمد أنس (34) ومهند محمود صالح أبو طه (82)، ولناساف الصربي ماركو ستانويفيتش (3) وحسين نورشايف (59).

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"