عادي
7 مباريات تختتم دوري الأولى اليوم بأجواء احتفالية

دبا الفجيرة والبطائح في لقاءي الفرح والتتويج

23:42 مساء
قراءة دقيقتين
فرحة لاعبي دبا الفجيرة بلقب دوري الأولى
خليفة باروت

الفجيرة: نزار جعفر

يسدل الستار عند الساعة العاشرة من مساء اليوم على منافسات دوري الدرجة الأولى لكرة القدم لموسم 2021-2022 بعد مشوار حافل كان فيه دبا الفجيرة والبطائح أكبر الرابحين بصعودهما إلى مصاف دوري المحترفين.

وتقام اليوم 7 مباريات ضمن الأسبوع الـ30 والأخيرة من عمر المسابقة، وتتجه الأنظار إلى مباراتي التتويج، حيث يلعب دبا الفجيرة بطل الدرجة الأولى مع حتا على ملعب «النواخذة» والبطائح الوصيف مع ضيفه الحمرية، وسيتسلم الفريقان درع الدوري والميداليات الذهبية، والميداليات الفضية.

كما سيمنح اتحاد الكرة فريق دبا الفجيرة مبلغ مليون درهم مكافأة له حسب اللائحة على نيله اللقب، فيما ينال البطائح نصف مليون درهم.

وستكون بقية مباريات الجولة اليوم على النحو التالي: العربي مع الفجيرة، ودبا الحصن مع الذيد، والجزيرة الحمراء مع مسافي، والرمس مع التعاون، ومصفوت مع سيتي.

بوح بالأسرار

وكان دوري «الهواة» باح بكل أسراره للموسم الكروي 2021-2022 في الجولة الماضية.

وأكد خليفة باروت المحلل الفني، أن البطائح خدم نفسه للوصول إلى مرحلة الصعود إلى دوري المحترفين بعد مرحلة صعبة من المنافسة القوية التي كانت حاضرة خصوصاً من فريقي العربي ودبا الحصن، مضيفاً أن الشيء الذي يحسب لإدارة نادي البطائح عدم الاستعجال على مصير المدرب طارق الحضيري ومنحه الثقة الكاملة لقيادة الفريق إلى النتائج التي عززت حظوظه في المنافسة على التأهل، رغم أن معظم الأندية تلجأ مباشرة إلى التغيير عندما تتراجع النتائج.

وأوضح باروت أن البطائح سعى واجتهد لتحسين وضعه في المنافسة وانتظر أي فرصة للوصول إلى هدفه، وكان يضع في تقديره إمكانية أي تعثر قد يحدث للمنافسين في أي مرحلة من الدوري، وكان يستعد لهذا الرهان من خلال نتائجه الجيدة التي وضعته قريباً من العربي ودبا الحصن، ومن ثم عدم تفويت فرصة الوصول إلى المركز الثاني وحسم التأهل إثر فوزه على التعاون وخسارة العربي من دبا الفحيرة، مشيراً إلى أن العربي يجب أن يستفيد من الظروف التي حدثت في الموسم الحالي ويستفيد من المرحلة الممتازة التي وضعته ضمن إطار المنافسة رغم الإخفاقات التي حدث في المراحل الأخيرة من عمر المسابقة.

وتوقع باروت منافسة قوية بين فرق الدرجة الأولى الموسم المقبل في ظل الرغبة بتحقيق حلم الصعود إلى المحترفين، ووجود أكثر من نادٍ بمستوى متطور من شأنه أن يضع الأمور أمام كثير من التوقعات التي تضع الدوري أمام مرحلة جديدة من التطور الذي يصب في نهاية الأمر بمصلحة الكرة الإماراتية، مع الأخذ بالاعتبار الملاحظات الخاصة بالبنية التحتية والنقل التلفزيوني وحتى إمكانية استخدام تقنية «فار» مستقبلاً.

ووضع خليفة باروت علامات استفهام على التراجع الذي رافق مستوى الحمرية في المرحلة الأخيرة من المنافسة، لافتاً في الوقت نفسه الى حالة التطور الجيدة التي حدثت في بعض الأندية، ومنها الجزيرة الحمراء الذي تخطى جميع التوقعات في ظل الظروف الصعبة التي رافقته.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"