عادي

«كهرباء الشارقة» تبحث مع وفد من قنصلية الدنمارك تعزيز التعاون

20:52 مساء
قراءة دقيقتين

الشارقة: «الخليج»

استقبل سعيد السويدي رئيس هيئة كهرباء ومياه وغاز الشارقة، وفداً من القنصلية العامة للدنمارك برئاسة ينس مارتن السبيرك، القنصل العام ورئيس البعثة بالقنصلية في دبي، لمناقشة سبل تفعيل التعاون المشترك بين الهيئة ومؤسسات الدنمارك والاطلاع على أفضل الممارسات في مجالات الطاقة والمياه وبرامج ترشيد الاستهلاك وتحقيق الاستخدام الأمثل لضمان الاستدامة والمحافظة على البيئة والابتكار لإيجاد حلول مستدامة ومبتكرة باستخدام التقنيات الحديثة.

ورحب السويدي بزيارة الوفد الدنماركي، مؤكداً حرص الهيئة على توطيد علاقات التعاون والعمل المشترك مع المؤسسات الدنماركية واستعرض عدداً من محاور استراتيجية الهيئة ومشروعاتها.

كما أكد خلال اللقاء أن الهيئة تتطلع بدعم من صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة ومتابعة من سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي ولي عهد ونائب حاكم الشارقة رئيس المجلس التنفيذي، إلى تقديم الخدمات وفق أفضل المواصفات وإعداد وتطوير استراتيجية مستقبلية لمشروعات الطاقة والمياه في إمارة الشارقة لمواجهة الطلب المتنامي عليها وتوفير احتياجات إمارة الشارقة وتطبيق منظومة الإدارة المتكاملة في مجالات عملها والتعاون مع المؤسسات المتخصصة المحلية والعالمية والجامعات ومراكز الأبحاث.

وأضاف أن الهيئة تحرص على تبادل الخبرات والاستفادة من فرص التعاون مع المؤسسات الدنماركية المتخصصة في عدد من المشاريع المستقبلية خاصة في مجالات كفاءة الإنتاج وتقليل الفاقد من الشبكات وتدريب الكوادر الفنية حتى تكون قادرة على مواكبة التطوير والتحول الذكي في تقديم الخدمات.

واستعرض القنصل العام ورئيس البعثة بالقنصلية العامة لمملكة الدنمارك في دبي عدداً من مجالات وفرص التعاون وتطبيق التكنولوجيا المتقدمة لتحقيق التنمية المستدامة والحفاظ على البيئة.

وأثنى على جهود إمارة الشارقة في مجال الحفاظ على البيئة ونشر الوعي بالاستخدام الأمثل للطاقة والمياه، وحرص هيئة كهرباء ومياه وغاز الشارقة على إعداد خطة استراتيجية شاملة للمشروعات المستقبلية والاعتماد على تطوير مهارات كوادرها البشرية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"