عادي

الإمارات ورواندا تناقشان سبل تعزيز العلاقات الثنائية

شخبوط بن نهيان يلتقي بول كاغامي
22:24 مساء
قراءة دقيقتين

التقى الشيخ شخبوط بن نهيان بن مبارك آل نهيان وزير دولة، بول كاغامي رئيس جمهورية رواندا في العاصمة كيغالي، حيث ناقش الجانبان سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين في مختلف المجالات ذات الاهتمام المشترك.

ونقل خلال اللقاء تحيات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة «حفظه الله»، وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي «رعاه الله»، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، إلى بول كاغامي وتمنياتهم لبلاده وشعبه بالمزيد من التقدم والازدهار.

من جانبه، حمل رئيس روندا الشيخ شخبوط بن نهيان بن مبارك آل نهيان تحياته إلى صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، وتمنياته لدولة الإمارات حكومة وشعباً بالمزيد من التطور والنماء.

وأكد خلال اللقاء أن العلاقات بين دولة الإمارات وجمهورية رواندا في تقدم مستمر، مشيراً إلى وجود العديد من الفرص والإمكانيات لتطويرها وتعزيزها ودفعها إلى الأمام، لما فيه مصلحة البلدين.

من جانب آخر، التقى الشيخ شخبوط بن نهيان بن مبارك آل نهيان كلاً من فنسنت بيروتا وزير الخارجية والتعاون الدولي الرواندي، وماناسيه نشوتي وزير دولة لشؤون تجمع دول شرق إفريقيا، حيث نقل إليهما تحيات سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي.

وجرى خلال اللقاءين استعراض الفرص الاستثمارية والاقتصادية والمشاريع التي تعود بالمنفعة على البلدين، كما تم التوقيع على اتفاقية التعاون الاقتصادي والفني والتي ستعزز العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين.

من جهته، قدم الدكتور بيروتا التهنئة لدولة الإمارات على نجاح «إكسبو 2020 دبي» وعلى الإنجازات التي تحققت خلاله، بالإضافة إلى نجاح تنظيم القمة العالمية للحكومات.

وزار الشيخ شخبوط بن نهيان بن مبارك آل نهيان جامعة كارنيجي ميلون في العاصمة كيغالي، حيث كانت في استقباله باولا إنغاباير وزيرة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والابتكار برواندا، واطلع على مختبرات الجامعة وأنشطتها واختراعاتها التكنولوجية ولا سيما في مجال الروبوتات، وأكد أهمية التكنولوجيا وتوظيف الذكاء الاصطناعي في خدمة الإنسانية.

(وام)

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"