عادي

ريبروف خاض مع العين أكبر عدد مباريات ودية طوال مسيرته

20:58 مساء
قراءة دقيقتين

العين:«الخليج»

قال الأوكراني، سيرجي ريبروف، المدير الفني للعين، انه خاض مع«الزعيم» 22 مباراة ودية منذ بداية الموسم بسبب كثرة توقفات الدوري،وهو أكبر عدد من المباريات الودية في موسم واحد التي يخوضها طوال مشواره التدريبي.

ويلعب العين مع شباب الأهلي السبت في مباراة قمة ضمن الجولة 21 من دوري أدنوك الذي يتصدره «الزعيم» بفارق 4 نقاط عن الوحدة، ويطمح لإعادته إلى 7 نقاط في حال فوز على «الفرسان».

وقال ريبروف:دائماً ما نواجه تحديات كبيرة بعد فترة التوقف الطويلة في التحضير للمباريات، ولقد خضنا ثلاث مواجهات ودية خلال فترة التوقف الحالية حتى نضع الجميع في أجواء المباريات، إلى جانب الوقوف على مستوى الفريق، فضلاً عن المحافظة على إيقاع لعب المباريات التي تتطلب تركيزاً كبيراً بكل تأكيد.

وأكمل: التوقف الأخير استمر نحو شهر، والمواجهات الودية كانت ضرورية، لأنها تسهم في المحافظة على مستوى الفريق، والمؤكد أن المواجهة الرسمية القادمة أمام فريق شباب الأهلي سنقف فيها على مدى الجهوزية، وندرك جيداً أن مهمتنا لن تكون سهلة، خصوصاً وأننا سنخوض التحدي في غياب جماهيرنا ولكن الفريق سيقاتل من أجل الشعار وإسعاد محبي النادي.

ورداً على سؤال حول تركيزه على لعب عدد كبير من المواجهات الودية خلال الموسم، قال: فلسفتي في الإعداد تعتمد على لعب العديد من المباريات حتى وان كنا في فترة توقف وقد لعبنا نحو 22 مباراة وذلك لوجود العديد من فترات الوقف خلال الموسم وتلك هي المشكلة الحقيقية التي واجهناها، ولذلك كان لابد من تعويض عدم لعب مباريات رسمية على نحو متواصل بمواجهات ودية.

وزاد: لا أذكر أنني طوال مسيرتي الكروية لعبت مثل هذا القدر من المباريات الودية خلال موسم واحد ولكنني اضطررت للعب مع العين 22 مباراة ودية لكثرة التوقفات وأنا سعيد جداً بأن اللاعبين انسجموا مع فلسفتي ولم يواجهوا أي صعوبات في برنامج الإعداد الذي شهد هذا الكم من المباريات.

وعن مواجهة شباب الأهلي مرتين في مسابقتين مختلفتين خلال أربعة أيام، قال: الحقيقة استراتيجينا واضحة، وجميع المسابقات مهمة بالنسبة لنا وحالياً ننافس على بطولتين، الدوري والكأس، ونتعامل مع الفريق بمبدأ التركيز على كل مباراة على حده، والأهم بالنسبة لنا حالياً هي مباراة الدوري بكل تأكيد، نحن سنخوض في المرحلة المقبلة مباراة في كل ثلاثة أيام، وسنعتمد سياسة التدوير التي تفرض منطق واحد وهو أن أي لاعب في قائمة الفريق مهم للغاية.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"