عادي
1,722 صفقة بيع وشراء بـ 4.35 مليار درهم

11.3 مليار درهم تداولات عقارات أبوظبي في الربع الأول

13:16 مساء
قراءة دقيقة واحدة
أبوظبي: «الخليج»
كشفت دائرة البلديات والنقل في أبوظبي، أن قيمة التداولات العقارية خلال الربع الأول من العام 2022، بلغت 11.3 مليار درهم تم تحقيقها من خلال 3,304 صفقات العقارية.
وكشف التقرير الربع سنوي للدائرة عن أن التداولات شملت عمليات بيع وشراء ورهونات الأراضي والمباني والوحدات العقارية بمختلف أنواعها. وأظهرت نتائج مؤشرات التداولات العقارية الصادرة عن الدائرة تسجيل القطاع العقاري بالإمارة 1,722 صفقة بيع وشراء لعقارات بما قيمته 4.35 مليار درهم، و1،582 معاملة رهن عقاري بقيمة 6.9 مليار درهم.
وتصدرت جزيرة ياس قائمة المناطق الأكثر تداولا بقيمة 1.2 مليار درهم، تلتها جزيرة السعديات في المرتبة الثانية بـ 673 مليون درهم واحتلت جزيرة الريم المرتبة الثالثة بـ 598 مليون درهم، وجاءت مدينة خليفة في المرتبة الرابعة بـ 173 مليون درهم، ومنطقة شاطئ الراحة في المرتبة الخامسة بقيمة 168مليون درهم، وأخيراً منطقة الشامخة في المرتبة السادسة بـ 150 مليون درهم.
وأكد د. أديب العفيفي، المدير التنفيذي لقطاع العقارات في دائرة البلديات والنقل على أن القطاع العقاري في أبوظبي يشهد نمو مستمر ومستدام بما يمنح الإمارة ميزة تنافسية إضافية كأحد أهم الأسواق والوجهات الجاذبة للاستثمار العقاري عالمياً، وأضاف: «تعكس قيم التداولات العقارية في الإمارة ثقة المستثمرين المتزايدة في هذا القطاع الحيوي، لما تقدمه أبوظبي من خيارات متنوعة، وبنية تحتية ممتازة، وخدمات بأعلى مستوى، مما يعزز موقعها كأحد أفضل الوجهات عالمياً للحياة والعمل والزيارة».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"