عادي

أنشطة عائلية وفعاليات استثنائية بالعيد في دبي

22:27 مساء
قراءة 5 دقائق

تنتشر أجواء البهجة في دبي مع حلول عيد الفطر المبارك، لتنثر الفرح بين الصغار والكبار. وتقدم المدينة للعائلات والأصدقاء فرصة مثالية لاستكشاف الفعاليات المشوقة، والعروض والأنشطة المتنوعة التي تنظمها مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة ضمن احتفالات «العيد في دبي - الفطر»، وذلك في مراكز التسوق وكافة أرجاء المدينة، لتضفي أجواءً احتفالية متميزة تمنح هذه المناسبة طابعاً خاصاً لكل من اختار دبي لقضاء عطلة عيد الفطر السعيد بها.

تقدم منطقة السيف، الوجهة الثقافية المميزة، خلال فترة العيد تجربة مميزة لزوارها، والتي تشمل سوقاً في الهواء الطلق يغلب عليه الطابع الإماراتي الأصيل، إضافة إلى باقات إقامة لا تفوت في عدد من الفنادق الفاخرة، بالإضافة إلى تجارب الطعام والمأكولات الفريدة. وسيكون الأطفال على موعد مع الكثير من المرح والتسلية في متحف الخدع البصرية، والذي يقدم 60 عرضاً مرئياً وتعليمياً بما فيها الصور المجسمة، والأوهام البصرية، والغرف الغامرة التفاعلية المصممة لإثارة الحواس وخداع العقل.

سيستضيف دبي فستيفال سيتي مول حفلاً موسيقياً خاصاً مع أشهر الفنانين، حيث سيحيي كل من الفنان ناصيف زيتون والفنانة رحمة رياض حفلاً موسيقياً في الثالث من مايو في الساعة 8:30 مساءً، كما تصاحب الموسيقى الحية عرض «تخيل»، الذي يستخدم عناصر النار والماء والليزر في إبهار المتفرجين، فضلاً عن استضافة عرض للألعاب النارية في نفس اليوم. علماً بأن التذاكر متوفرة على موقع بلاتينوم لِست (Platinum List).

ويقدم السوق الليلي في دبي فستيفال سيتي مول وبالتعاون مع «رايب باي ذا باي»، تجربة فريدة من نوعها في المطاعم وجلسات الترفيه الموسيقية العربية، مع إمكانية تجربة ركوب الجمال وغير ذلك الكثير من الأنشطة. كما تظهر القرية الإماراتية داخل المول التقاليد الأصيلة للشعب الإماراتي، مثل ورش العمل، وقصص الحكواتي للأطفال، وتجهيزات تراثية، وفنون الخط العربي. ويمكن زيارة السوق الليلي والقرية الإماراتية في دبي فستيفال سيتي مول خلال ساعات عمله الرسمية وذلك حتى 8 مايو.

ويوفر الخوانيج ووك فرصة قضاء يوم عائلي مميز خلال عطلة عيد الفطر في دبي من خلال مجموعة من الفعاليات الممتعة والتي تناسب كافة الأعمار، إضافة إلى عروض المأكولات الخاصة في مختلف المطاعم والعروض الترفيهية المتنقلة.

وفي دبي دولفيناريوم تجربة رائعة وممتعة في أيام العيد، مع عرض الدلافين والفقمات وغيرها من الكائنات البحرية الذكية. وعند الحجز إلكترونياً يمكن الاستفادة من تخفيضات بنسبة 30 بالمئة عند استخدام الكود RAMADAN30 حتى 8 مايو.

وتحتفل الوجهة الشاطئية لا مير بعيد الفطر مع قوائم طعام احتفالية وعروض المأكولات المميزة، إضافة إلى الفعاليات الترفيهية الحية ابتداءً من الساعة 5 مساءً. هذا وستستمر الحملة الترويجية لمهرجان دبي للمأكولات «تذوق واربح» خلال فترة العيد لتتيح للزوار من رواد مطاعم لامير فرصة الفوز بعطلة عائلية في باريس.

وستكون لاحتفالات العيد في دبي هذا العام بصحبة الأصدقاء وأفراد العائلة نكهة مميزة في جزيرة بلوواترز، حيث تستعد الوجهة العصرية الفريدة لاستقبال الزوار بمجموعة متنوعة من الأنشطة الاحتفالية والترفيهية، ومنها العروض الترفيهية المتنقلة، وجلسات نقش الحناء وورش عمل ترفيهية للصغار خلال أيام العيد وحتى 7 مايو. كما سيستمتع الزوار بعرض مميز للألعاب النارية ثاني أيام العيد في تمام الساعة 9 مساءً فوق عين دبي. كما ستقام عروض الألعاب النارية في ذي بوينت أول أيام العيد.

واحتفاءً بعيد الفطر السعيد، ستقام مجموعة من الفعاليات والعروض المتنوعة في ذا بيتش مقابل جزيرة بلوواترز مع ثلاثة أيام متتالية من الاحتفالات مع منسقي الأغاني و العروض الترفيهية المتنقلة والقوائم الخاصة في مجموعة من المطاعم المختارة. كما سيمنح العرض الترويجي لمهرجان دبي للمأكولات «تذوق واربح» الفرصة لزوار ذا بييتش للفوز بعطلة عائلية في مدريد.

كما تقدم أكبر صالة طعام في دولة الإمارات، تايم آوت ماركت دبي- سوق البحار، تجربة فريدة لكافة أفراد العائلة خلال فترة عيد الفطر، والتي تشمل مجموعة من الأنشطة الممتعة مثل الرسم على الوجوه، وفن تشكيل البالونات، بالإضافة إلى العروض الموسيقية الحية، وتجارب المأكولات والطهي برعاية أفضل الطهاة والمطاعم في المدينة، وذلك ضمن فعاليات مهرجان دبي للمأكولات من 2 وحتى 4 مايو.

كما ينظم مهرجان دبي للمأكولات حدثاً خاصاً آخر بمناسبة عيد الفطر، وهو عرض «فطور العيد»، والذي سيستمر من 2 وحتى 6 مايو ليتيح للزوار الاستمتاع بقوائم إفطار حصرية في أكثر من 24 مطعماً ومقهى في جميع أنحاء المدينة. للحصول على تفاصيل عن جميع الأماكن المشاركة. قم بزيارة الموقع الالكتروني وليمة عيد الأضحى | مفاجآت صيف دبي (visitdubai.com). ويستقبل فندق والدورف أستوريا دبى بالم جميرا ضيوفه ليستمتعوا بعطلة عيد الفطر ويومين من العروض الرائعة في مطعم Mezzerie الفاخر مع العائلة والأصدقاء. ويقدم المطعم مجموعة كبيرة من المأكولات الشرق أوسطية المفضلة مثل المقبلات الساخنة والباردة، ولحم الضأن، والأوزي والمشاوي، كما ستقدم محطات الطهي الحية المأكولات البحرية الطازجة، إلى جانب مجموعة مختارة من حلويات العيد. فيما يستقبل المطعم الضيوف على الغداء مقابل 250 درهماً إماراتياً بينما على العشاء مقابل 230 درهماً.

ويقدم ذي بوينت في أول أيام العيد احتفالات مميزة على الماء تتميز بعرض النافورة الراقصة والألعاب النارية المذهلة في الساعة 9 مساءً. ويمكن للزوار الاستمتاع بعروض العيد الخاصة في العديد من المطاعم والمقاهي مثل مطعم مونجول جير الذي يقدم مجموعة واسعة من الأطباق المنجولية والمشاوي والحلويات والمزيد مقابل 169 درهماً للكبار و89 درهماً للأطفال. وكافيه كيو الذي يقدم قائمة طعام يابانية أصيلة مقابل 500 درهم للثنائي، وأيضا مطعم الباساجيو لتذوق طبق شواء مقابل 299 درهماً لشخصين. واحتفل بالعيد مع الرياضة الجديدة المفضلة في دولة الإمارات العربية المتحدة مع باديل بارك من الساعة 6 صباحاً حتى 4 صباحاً واستفد من خصم 20% خاص بالعيد في دبي. يقدم Fit Boys Gym أيضاً خصماً بنسبة 20% على العضوية لأي شخص ينضم إلى النادي الرياضي خلال العيد.

العروض الفندقية

يقدم فندق ذا إتش دبي على شارع الشيخ زايد لكافة أفراد العائلة والأصدقاء ملاذاً هادئاً للاحتفال بعيد الفطر السعيد في قلب دبي. حيث يأخذ الفندق ضيوفه في رحلة مليئة بالنكهات عبر أكثر من 10 مطاعم ووجهات ترفيهية، ويدعوهم للاسترخاء في «ماندارا سبا» والمسبح الخارجي. تبدأ أسعار عروض الإقامة الفندقية خلال فترة العيد من 549 درهماً لليلة الواحدة، كما يشمل العرض إقامة ووجبات مجانية للأطفال الذين تقل أعمارهم عن 12 سنة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"