عادي

الزمالك يبتعد 6 نقاط في الصدارة والمصري يشكو التحكيم

12:21 مساء
قراءة دقيقتين
ابتعد الزمالك حامل اللقب بصدارة الدوري المصري لكرة القدم بفوزه على ضيفه المصري 2-1 على ملعب الجيش ببرج العرب في ختام منافسات المرحلة السادسة عشرة.
تقدم المصري عن طريق الفلسطيني ياسر حمد (33) وعادل للزمالك أحمد السيد «زيزو» (61) مبتعداً بصدارة هدافي الدوري برصيد 10 أهداف،فيما أحرز البديل التونسي سيف الجزيري هدف الفوز لأصحاب الأرض (76).
وحقق الزمالك فوزه الثاني تواليًا مبتعداً بصدارة الترتيب برصيد 38 نقطة وبفارق 6 نقاط عن غريمه التقليدي الأهلي الثاني، وللأخير ثلاث مباريات مؤجلة، فيما تجمد رصيد المصري عند 19 نقطة.
شوط أول متوسط فنيًا، سيطر الزمالك على أغلب فتراته، وتعددت التمريرات العرضية والتسديد على مرمى أحمد مسعود حارس المصري عن طريق زيزو وطارق حامد ومحمود عبد الونش، لاختراق الدفاع المتكتل للضيوف.
وفي الدقيقة 33 ارسل التونسي الياس الجلاصي تمريرة عرضية حولها حمد رأسية داخل شباك محمد أبو جبل.
كثف لاعبو الزمالك من ضغطهم الهجومي سعيًا لإدراك التعادل، وارسل شيكابالا تمريرة عرضية حولها عمرو السعيد رأسية، ابعدها مسعود الى ركنية (57).
ومن ركلة حرة مباشرة على حدود منطقة الجزاء، سددها زيزو إلى يسار مسعود محرزًا هدف التعادل (61).
واصل لاعبو الزمالك ضغطهم الهجومي ومرر أحمد ابو الفتوح عرضية متقنه حولها الجزيري رأسيه الى يمين مسعود محرزاً هدف الفوز (76).
واعترض النادي المصري بشدة على التحكيم،ولاسيما ان الخبراء أكدوا ان المصري تعرض للظلم لعدم طرد مدافع الزمالك محمود حمدي «الونش»،وقال الخبير التحكيمي أحمد الشناوي،إن الحكم محمد معروف تجاهل طرد الونش مدافع الزمالك،بعد عرقلة واضحة للنيجيري أوستن أموتو مهاجم المصري.
وأكد النادي المصري اعتزامه التقدم باحتجاج رسمي للاتحاد المصري لكرة القدم ضد محمد معروف.
وأكد عاطف مبروك نائب رئيس المصري،المشرف العام على فريق كرة القدم،أن إدارة النادي ستطالب في احتجاجها بعدم إسناد أي مباراة مقبلة للحكم محمد معروف.
وأشار إلى أن معروف «تغاضى عن طرد محمود حمدي الونش مدافع الزمالك الذي عرقل مهاجم المصري أوستين أموتو، وهو في طريقه للانفراد بالمرمى، رغم استدعائه من قبل حكام الفار لإعادة النظر في قراره الغريب».
وأوضح «الحكم احتسب ركلة حرة مباشرة للزمالك على حدود منطقة الجزاء، وجاء منها هدف التعادل، رغم أن بعض خبراء التحكيم أشاروا لعدم صحة قرار معروف».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"