عادي
الإمارات تطور التجربة الحكومية الأولى عالمياً

جائزة تكنولوجيا الحكومات.. توأم رقمي بصيغة «إن. إف. تي»

01:32 صباحا
قراءة دقيقتين
محمد بن طليعة

دبي: «الخليج»

نسخة مطورة وتوأم رقمي بصيغة الرموز غير القابلة للاستبدال «إن. إف. تي»، في جائزة تكنولوجيا الحكومات التي احتفت عبر منصة القمة العالمية للحكومات 2022، بأفضل الحلول التكنولوجية المبتكرة التي تمكنت الحكومات من تطويرها وتبنّيها وتعميمها، لمواجهة تحديات قائمة أو استباقاً لأخرى قادمة.

سابقة أولى، تكرّم عبرها الجهات والمبادرات والمشاريع الحكومية في العالم، بجائزة حكومية تضم رمزاً غير قابل للاستبدال، يربط التكريم بأصحابه مدى الحياة، ما يضيف بعداً جديداً للجائزة، التي أطلقتها حكومة دولة الإمارات منذ سنوات، عبر منصة القمة العالمية للحكومات، ويشرف على تنظيمها برنامج الإمارات للخدمة الحكومية المتميزة.

وجاءت النسخة المطورة من الجائزة، لتواكب المرحلة التي وصل إليها الإنسان في العقد الثالث من القرن الواحد والعشرين، وحالة التداخل والاندماج بين الواقعين الفعلي والافتراضي، التي سرّعت جائحة فيروس «كورونا» في تحويلها إلى نمط شامل للحياة والعمل، وتحولت إلى تكريم مبتكر يجمع في ملامحه وتفاصيله العنصرين معاً في جائزة واحدة.

وتعدّ الرموز غير القابلة للاستبدال أصولاً رقمية فريدة تتوافق مع نظيراتها في العالم الحقيقي التي تستخدم تقنية «بلوك تشين» نظاماً موثوقاً للتحقق من صحة معلومات الأصول، ويمكن العثور على تلك الرموز في موقع «أوبن سي»، أول وأكبر سوق للرموز غير القابلة للاستبدال في العالم.

وركزت الجائزة في دورتها السابعة، على تكريم الحلول التكنولوجية والرقمية المبتكرة لدى الحكومات، التي تستجيب للتحديات الكبرى، وتعزز الجاهزية الحكومية للتحديات المستقبلية، وكرّمت الابتكارات التكنولوجية الحكومية في الصحة وجودة الحياة، والتعليم، واللاجئين، والتغير المناخي، والخدمات الحكومية القائمة على الذكاء الاصطناعي، والابتكارات الخلاقة.

واحتفت الجائزة بإسهامات روّاد التكنولوجيا في تقديم حلول خدمية تستبق التحديات المستقبلية وتعزّز جودة حياة الإنسان، وكرّمت الحلول التكنولوجية والرقمية المبتكرة لدى الحكومات، التي تم تطويرها لمواجهة التحديات بشكل استباقي يعزز الجاهزية الحكومية للمستقبل.

وأكد محمد بن طليعة، رئيس الخدمات الحكومية لحكومة الإمارات، أن النسخة المطورة لدرع الجائزة، جاءت لتواكب التطورات المتسارعة التي يشهدها العالم مدفوعاً بالتكنولوجيا المتقدمة، مشيراً إلى أن حكومة دولة الإمارات، أول حكومة تمنح فائزين من جهات ومشاريع ومبادرات حكومية، جائزة تعتمد تقنية الرموز غير القابلة للاستبدال «إن. إف. تي».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"