عادي

جامعة العين الأولى في الإمارات ضمن تصنيف التايمز العالمي

21:36 مساء
قراءة دقيقتين
جامعة العين مقر العين

أبوظبي: «الخليج»

ارتقت جامعة العين للمرتبة الأولى على مستوى دولة الإمارات والعاشرة عربياً وضمن الترتيب 201-300 عالمياً من أصل 1524 جامعة من 110 دول، وذلك بحسب تصنيف التايمز لتأثير الجامعات حول العالم في 2022.

ويعتمد تقييم تصنيف التايمز العالمي للجامعات وفقاً لأهداف التنمية المستدامة (SDGs) للأمم المتحدة وعددها 17 والمتمثلة في («القضاء على الفقر»، و«القضاء على الجوع»، و«الصحة الجيدة والرفاهية»، و«التعليم الجيد»، و«المساواة بين الجنسين»، و«المياه النظيفة والنظافة الصحية»، و«الطاقة النظيفة بأسعار معقولة»، و«العمل اللائق ونمو الاقتصاد، و«الصناعة والابتكار والهياكل الأساسية»، و«الحد من أوجه عدم المساواة»، و«المدن والمجتمعات المحلية المستدامة»، و«الاستهلاك والإنتاج المسؤولان»، و«العمل المناخي»، و«الحياة تحت الماء»، و«الحياة في البر»، و«السلام والعدل والمؤسسات القوية»، و«عقد الشراكات لتحقيق الأهداف».

وعبّـر الدكتور نور الدين عطاطرة، المدير المفوض لجامعة العين، عن فخره بنتائج التصنيف التي لم تكن لتتحقق لولا الجهود المستمرة لأسرة الجامعة، واعتبره إنجازاً كبيراً يؤكد سعي الجامعة لتكون جزءاً من التنمية المستدامة.

ووجّه الدكتور غالب الرفاعي، رئيس الجامعة، الشكر للقائمين على تصنيف التايمز العالمي، والعاملين في الجامعة على جهودهم المبذولة لتحقيق هذا الإنجاز. وأشار إلى أن الجامعة صنفت هذا العام في 6 أهداف من أصل 17 هدفاً للتنمية المستدامة، وأنها ستواصل العمل جاهدة لتحقيق المزيد من الأهداف في المستقبل.

وقال الدكتور نزيه خداج ملاط (نائب رئيس الجامعة لشؤون الاعتمادات وضمان الجودة) إن جامعة العين حققت إنجازاً جديداً بتقدمها إلى المرتبة الأولى ضمن تصنيف التايمز لتأثير الجامعات العالمية 2022 بعد أن صنفت في المرتبة الثانية العام الماضي 2021، كما حققت نتائج مبهرة في كل من هدف «التعليم الجيد» (ضمن أفضل 80 جامعة عالمياً)، وهدف «المساواة بين الجنسين» (ضمن أفضل 70 جامعة).

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"