عادي
ينفذها «تدوير» وتشمل عمليات مسح حشري لمكافحة الآفات

حملات لجمع النفايات ونظافة مساجد وشوارع وحدائق أبوظبي خلال العيد

21:18 مساء
قراءة دقيقتين
  • تعزيز خدمات النظافة العامة بإضافة 261 عاملاً و254 حاوية

أبوظبي: «الخليج»

أعلن مركز أبوظبي لإدارة النفايات (تدوير)، وضع خطة عمل متكاملة لاستقبال عيد الفطر، بما يلبي الزيادة المتوقعة لحجم النفايات.

‏وقال الدكتور سالم خلفان الكعبي، مدير عام المركز: «نستعد للتعامل مع الزيادة المتوقعة في حجم النفايات خلال عيد الفطر، من خلال تكثيف جهود فرق العمل، لضمان نظافة المساجد ومصليات العيد والشوارع والحدائق العامة، ومواقع الفعاليات ومختلف المناطق العامة في الإمارة مع ضمان كافة المتطلبات البيئية، وبالتنسيق مع الجهات المعنية، بالإضافة إلى تقديم خدمات مكافحة آفات الصحة العامة في الإمارة».

وسيعمل المركز خلال عيد الفطر المبارك على تعزيز خدمات النظافة العامة، بما فيها خدمات الكنس اليدوي والآلي، وجمع ونقل المخلفات من المسالخ العامة، وذلك من خلال زيادة أعداد عمال النظافة بمعدل 261 عاملاً إضافياً، والحاويات بمعدل 254 حاوية إضافية، فضلاً عن زيادة أعداد معدات وأدوات التنظيف، لضمان تقديم خدمات جمع ونقل النفايات البلدية والصلبة، وخدمات النظافة العامة في مختلف أنحاء الإمارة ولاسيما الأماكن الحيوية مثل الأسواق الكبيرة، والمناطق التجارية والسكنية، والمساجد، ومصليات العيد.

مكافحة الآفات

وتتضمن خطة المركز، توفير خدمات مكثفة لمكافحة آفات الصحة العامة قبل وخلال عيد الفطر بمختلف مواقع الإمارة والتي تضم 1895 مسجداً ومصلى، و20 مسلخاً حكومياً، و90 حديقة ومتنزه.

وتغطي حملات المكافحة المناطق السكنية، والتجارية والصناعية، والطرق والشوارع العامة، والمنتزهات والحدائق، والمساجد والدوائر الحكومية والمراكز الصحية والتعليمية، الأنفاق والجسور، البرك والمستنقعات، والمواقع الإنشائية لفلل المواطنين، المواقع الأثرية والمتاحف، المسالخ والأسواق العامة، والمزارع والعزب النظامية، إضافة إلى نقاط تجميع النفايات والحاويات.

وتشمل خدمات المركز عمليات المسح الحشري، ومكافحة جميع آفات الصحة العامة بما فيها البعوض، الذباب، القوارض، والصراصير والنمل، فضلاً عن توفير فرق ميدانية تتعامل مع طلبات مكافحة آفات الصحة العامة التي يتلقاها المركز من الجمهور.

ويعمل على تنفيذ حملات مكافحة الآفات في أبوظبي فريق يضم 1354من الكوادر الفنية المختصة، فيما يصل إجمالي عدد السيارات والمعدات التي تخصصها تدوير لتقديم خدمات مكافحة آفات الصحة العامة إلى 370 سيارة و2387 معدة متطورة لضمان تقديم الخدمات بما ينسجم مع أفضل المتطلبات.

رصد الحيوانات السائبة

ويوفر المركز خلال عيد الفطر خدمة رصد الحيوانات السائبة مثل القطط والكلاب في أبوظبي، حيث يتم التعامل معها ضمن الإجراءات المعتمدة، ومن ثم إرسالها إلى مستشفى أبوظبي للصقور، لتقديم الرعاية المناسبة لها.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"