عادي

دراسة: الفائزون ب«الأوسكار» يعيشون حياة أطول

23:40 مساء
قراءة دقيقتين

تشير دراسة جديدة، إلى أن الفوز بجائزة الأوسكار الأكثر شهرة في صناعة الترفيه، يمكن أن يساعد الممثلين على العيش لفترة أطول. بحسب موقع «روسيا اليوم».

وابتكر باحثون من جامعة تورنتو نموذجاً يعتمد على تحليل بيانات 2111 ممثلاً تم ترشيحهم لجائزة الأوسكار من عام 1929 إلى عام 2020، أو ظهروا أمام ممثل مرشح، حيث أشار النموذج الذي تم العمل عليه إلى أنه من المتوقع أن يموت الممثلون الفائزون الذين على قيد الحياة اليوم، عند بلوغهم 81.3 عام، ومن المتوقع فقط أن يعيش المرشحون غير الناجحين حتى 76.4عاماً، بينما من المحتمل أن يعيش النجوم المشتركون غير المرشحين إلى 76.2عام فقط.

وكتب الباحثون في دراستهم المنشورة في PLOS ONE: «يظهر الممثلون والممثلات الحائزون جائزة الأكاديمية ارتباطاً إيجابياً بين النجاح والبقاء على قيد الحياة، ما يشير إلى أهمية العوامل الصحية السلوكية أو النفسية أو غيرها من العوامل الصحية القابلة للتعديل غير المرتبطة بالفقر».

كان متوسط ​​العمر المتوقع للفائزين بالأوسكار محل جدل كبير لسنوات، حيث أشارت الدراسة الأخيرة حول هذا الموضوع، التي أجريت في عام 2005، إلى أن الفائزين بالأوسكار يعيشون ما يقارب الأربع سنوات أطول.

ولم يتمكن أحد من تفسير سبب نتائج هذه الدراسة، وعزا الباحثون الأمر إلى أن المكانة الاجتماعية للفوز بجائزة الأوسكار، يمكن أن تسهم في صحة المشاهير.

وكتب الباحثون: «يميل الفائزون إلى تناول الطعام بشكل صحيح، وممارسة الرياضة باستمرار، والنوم بانتظام، وتجنب إساءة استخدام العقاقير، واتباع المثل العليا لنمط الحياة الحكيم الذي يجلب المزيد من المكاسب مع الالتزام».

يأمل الباحثون أن تساعد النتائج في كشف غموض العوامل التي تسهم في متوسط ​​العمر المتوقع، وأكدوا أن النتائج المتعلقة بطول العمر التي لوحظت في الدراسة، لا تعني أن الناس يجب أن يأخذوا دروساً في التمثيل، لتحسين صحتهم أو أن الجوائز يجب أن يتم صرفها من قبل الأطباء.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"