عادي
تتعاون مع «زيتون للاستشارات» لتنشيط القطاع البحري

رأس الخيمة تستهدف 50 رحلة سياحية بحرية كل موسم

18:36 مساء
قراءة دقيقتين
رأس الخيمة

رأس الخيمة: «الخليج»

أعلنت هيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة، وبالتعاون مع موانئ رأس الخيمة، عن تعاونها مع شركة «زيتون للاستشارات» بهدف دعم قطاع الرحلات السياحية البحرية في الإمارة.
وفي ضوء خبرتها الواسعة في مجال تطوير خدمات الرحلات السياحية البحرية والترويج لها، ستتولى شركة «زيتون للاستشارات» مسؤولية تطوير والترويج لقطاع الرحلات السياحية البحرية المزدهر في الإمارة.
وتعتبر مرافق الموانئ مناسبة في الوقت الراهن للرحلات البحرية الفاخرة والاستكشافية، وتناسب سفن الركاب الأصغر حجماً هذه التزام الإمارة بالاستدامة وتدعم جهودها الرامية لضمان تطوير جميع جوانب قطاعَي السفر والسياحة مع التركيز على حماية البيئة في الوقت نفسه. وبهدف استقبال 50 رحلة سياحية بحرية كل موسم، ونحو 10 آلاف راكب في غضون السنوات القليلة المقبلة، سينصب التركيز على الرحلات الاستكشافية التي تتمحور حول التجربة الشاطئية والرحلات والموانئ المضيفة. 
 ويعد قطاع الرحلات السياحية البحرية أحد القطاعات السياحية الأسرع نمواً، حيث سجل معدل نمو سنوي نسبته 5.4% في عدد الركاب بين عامي 2009 و2019، وتقترب خدماته حالياً من المستويات المسجلة قبل الجائحة بفضل الإجراءات الفورية والتخطيط المدروس. وتقديراً لأهمية قطاع الرحلات السياحية البحرية، تعاونت هيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة مع موانئ رأس الخيمة في عدد من المشاريع الرامية لتطوير العروض التي توفرها الإمارة. وتشتمل هذه المشاريع على تحويل محطة قوارب العبرة القديمة إلى محطة حديثة وعالية الكفاءة لركاب الرحلات السياحية البحرية وتطوير البنية التحتية الخاصة بالنقل البحري حول المحطة. كما استثمرت الهيئة في تصميم مسارات رحلات مخصصة للزوار الوافدين بهدف استقطاب شريحة أكبر من مسافري الرحلات الترفيهية البحرية والترحيب بزوار جدد من جميع أنحاء العالم في الوجهة.
 

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"