عادي

«سادغورو» يحط في الإمارات ضمن حملته «أنقذوا التربة»

20:29 مساء
قراءة دقيقتين
1

في سياق الحملة العالمية «أنقذوا التربة» التي أطلقها الحكيم العالمي «سادغورو»، الذي سيزور الإمارات العربية المتحدة في الفترة 18 - 20 مايو، وذلك ضمن رحلته منفرداً على دراجة نارية من لندن إلى جنوبي الهند، يقطع خلالها في 100 يوم حوالى 30 ألف كيلومتر في 27 دولة، لتسليط الأضواء على سبل معالجة أزمة التربة وتوحيد الناس من أنحاء العالم للدفاع عن سلامتها ودعم القادة لإرساء سياسات وطنية تُعنى بإنقاذ التربة.

وسيزور «سادغورو» منتزه قرم الجبيل، أول وجهة متكاملة تجمع بين التعليم والطبيعة والترفيه في إمارة أبوظبي، حيث سيلتقي مع مسؤولين حكوميين رفيعي المستوى، ويلقي محاضرة، ويشارك في زراعة أشجار القرم. وستوقع وزارة التغير المناخي والبيئة اتفاقية تعاون مع حركة «كوكب واعٍ».

كما سيجري جولة في واحة العين، المدرجة على قائمة التراث العالمي لليونيسكو، حيث تضم 100 نوع من أشجار النخيل، و«مزرعة الإمارات البيولوجية»، أكبر مزرعة عضوية في الإمارات العربية المتحدة، وسيشهد سادغورو خلال الزيارةِ ممارسةً عمليةً لأساليب زراعية مستدامة، وأخذ عينات من أفضل المنتجات المحلية.

وستتوج الزيارة بالمشاركة في حدث واسع النطاق في دبي، يتوقع أن يشارك به 10 آلاف شخص، بمن في ذلك عدد من الضيوف من كبار الشخصيات، بهدف زيادة الوعي بأهمية إنقاذ على التربة.

سيعقد الحدث في مركز دبي التجاري العالمي يوم الجمعة 20 مايو، ويبدأ ببرنامج ثقافي يحتوي عرضاً لفرقة إيشا الموسيقية «ساوندز أوف إيشا» تؤديه «إيشا سامسكريتي» وأوركسترا الإمارات السيمفونية للشباب. وبعد الكلمة الافتتاحية، يعتلي سادغورو المنصة لإجراء حوار مع مريم بنت محمد المهيري، وزيرة التغير المناخي والبيئة، يليها الإجابة على أسئلة الجمهور.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"