عادي

شرطة أبوظبي تحذر من عدم الالتزام بخط السير

00:41 صباحا
قراءة دقيقتين
11

عززت شرطة أبوظبي التوعية بخطورة عـدم الالتزام بخط السير الإلزامي على تقاطعات الإشارات الضوئية في الحلقة (17) من برنامج «بلادنا أمانة» عبر أثير إذاعة أبوظبي FM.

وأكد الـرائـد سـالـم أحـمد الـشامـسي مـن مـديـريـة المرور والدوريات، بدء تفعيل الضبط الآلي للسائقين غير الملتزمين بخط السير الإلزامي في التقاطعات، حرصاً على منع التجاوزات.

وأوضح أن شرطة أبوظبي تطبق البند رقم 86 بشأن (عدم التزام المركبة الخفيفة بخط السير الإلزامي) من جدول الغرامات الملحق بالقرار الوزاري رقم 178 لسنة 2017 بشأن قواعد وإجراءات الضبط المروري وعقوبة هذه المخالفة الغرامة المالية 400 درهم ويعاقب سائق المركبة الثقيلة بالغرامة 1500 درهم، وتسجيل 12 نقطة مرورية على رخصة سائقها.

وقال النقيب مهندس محـمد حـمد العيسائي، مـديـر فـرع الـدراسـات والأبحاث المرورية بـإدارة هـنـدسـة المرور وسلامة الطرق بمديرية المرور والدوريات، إن خط السير الإلزامي هو المسار الذي يلزم لقائد المركبة اتباعه وعدم الخروج منه حول التقاطعات المحكومة بالإشارات الضوئية مع الالتزام بالخروج من التقاطع في المسار الذي دخل منه إلى التقاطع تفادياً لوقوع الحوادث المرورية.

وذكر أن عدم الالتزام يؤدي إلى خطورة عالية، بسبب نوعية الحوادث التي تقع في التقاطعات وفقاً لتصميمها الهندسي وفي هذه الحالة قد يصطدم سائق المركبة مع احتمالية انقلاب السيارة وغالبا ما ينتج عنها إصابات ووفيات واحتمالية دهس المشاة.

وأوضح أن شرطة أبوظبي تنفذ ثلاث آليات لضبط المخالفين غير الملتزمين بخط السير الإلزامي الأولى من خلال تحرير المخالفة من عنصر دورية المرور حضورياً أو غيابياً والثانية عبر استخدام كاميرات المراقبة، والثالثة استخدام أجهزة الضبط الآلي الموزعة على تقاطعات الإشارات الضوئية. (وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"