عادي
62 مركبة للدفاع المدني و122 للإسعاف

شرطة دبي تنشر 412 دورية و3200 شرطي خلال العيد

01:04 صباحا
قراءة دقيقتين
شرطة دبي تؤكد جاهزيتها لاستقبال عيد الفطر السعيد

دبي: «الخليج»

أكدت القيادة العامة لشرطة دبي إكمال كافة استعداداتها وجاهزيتها لاستقبال عيد الفطر السعيد، موضحة أنها وضعت خطة عمل لكل الإدارات العامة ومراكز الشرطة، تسعى من خلالها لتكثيف الدوريات بكل أنواعها على الطرق الداخلية والخارجية للإمارة، وتعزز من تواجدها الميداني من أجل توفير كافة سبل الراحة للمواطنين والمقيمين والزوار.

أكد اللواء عبدالله علي الغيثي، مساعد القائد العام لشؤون العمليات بالوكالة، رئيس لجنة تأمين الفعاليات في دبي، أن لجنة تأمين الفعاليات جاهزة لاستقبال عيد الفطر السعيد من خلال إعدادها خطة أمنية كاملة تشمل تأمين كافة المساجد والمصليات الكبيرة التي تقام بها صلاة العيد في دبي. وأكد أن الخطة الأمنية تشمل توفير 412 دورية، و29 دراجة هوائية، و 3200 رجل شرطة، و62 سيارة دفاع مدني، و 122 سيارة إسعاف، و442 مسعفاً، و9 زوارق بحرية، و165 منقذاً على شواطئ دبي، إضافة إلى 60 رقيب سير و650 متطوعاً منتشرين في الأسواق والمراكز التجارية، و2400 رجل أمن من الشركات الخاصة.

وأكد العميد جمال الجلاف، مدير الإدارة العامة للتحريات والمباحث الجنائية في شرطة دبي، استكمال الاستعداد لاستقبال العيد، وتأمين كافة الشوارع والمراكز التجارية على مدار الساعة بالتعاون مع مراكز الشرطة.

كما دعا أفراد الجمهور للاتصال بالرقم 901، واللجوء لخدمة «عين الشرطة» للإبلاغ عن أي ملاحظات أو مخالفات.

147 دورية مرورية

من جانبه، قال العميد سيف مهير المزروعي، مدير الإدارة العامة للمرور في شرطة دبي، إن الإدارة وضعت عدداً من السيناريوهات والخطط المرورية التي تساهم في انسيابية حركة السير، وتمنع الاختناقات المرورية خلال عطلة عيد الفطر السعيد والفعاليات المصاحبة لها، وذلك للوقوف على تأمين انسيابية حركة السير، والتقليل من فرص وقوع الحوادث المرورية، وكذلك ردع المخالفين.وأشار إلى أن مرور دبي ستنشر 147 دورية مرورية ورقباء السير على شوارع الإمارة وجميع التقاطعات وكذلك في المناطق الحيوية، والمناطق التي ستشهد فيها كثافة أعداد المركبات، وفي أماكن التجمهر لمتابعة الأوضاع المرورية فيها.

تلقي المكالمات

ومن جانبه، أكد العقيد تركي بن فارس، نائب مدير الإدارة العامة للعمليات بالوكالة، استمرار العمل بمركز إدارة القيادة والسيطرة في الإدارة العامة للعمليات على مدار 24 ساعة طوال أيام الأسبوع، لتلقي المكالمات والبلاغات الطارئة وتأمين وصول الفرق الشرطية المختصة بأسرع وقت لتلبية النداءات العاجلة والحالات الطارئة.

9 نقاط تمركز بحري

ومن جانبه، أكد العقيد الدكتور حسن سهيل السويدي، مدير مركز شرطة الموانئ، على الجاهزية التامة للمركز للتعامل مع كافة الحوادث الطارئة خلال إجازة عيد الفطر.

وبين أنه تم توزيع الدوريات المشتركة من دوريات الإنقاذ البحري والأمن البحري على 9 مناطق تمركز.

15 دورية في حتا

بدوره، أكد العقيد مبارك بن مبارك الكتبي مدير مركز شرطة حتا، جاهزية المركز للتعامل مع بلاغات الحوادث الطارئة، سواء في المناطق الجبلية والأودية أو التعامل مع الحوادث المرورية في منطقة الاختصاص، مشيراً إلى أن هناك 15 دورية جاهزة لتنظيم حركة السير في فترة العيد.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"