عادي

كلوب يأمل استقرار ليفربول.. ويتحدث عن مستقبل صلاح وماني

19:22 مساء
قراءة دقيقتين
يورغن كلوب وساديو ماني

ليفربول - رويترز
يأمل يورجن كلوب مدرب ليفربول أن يوفر قراره بتمديد عقده الاستقرار بالنادي المنافس بالدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، مؤكدا أنه يريد استمرار نجاح الفريق «للأبد».
ومدد المدرب الألماني (54 عاما)، المنضم إلى ليفربول من بروسيا دورتموند في أكتوبر 2015، عقده لمدة عامين أمس الخميس ليبقى في أنفيلد حتى 2026.
وأبلغ الصحفيين، الجمعة، قبل زيارة إلى نيوكاسل يونايتد: «نريد استمرار نجاحات النادي لأطول فترة ممكنة إن لم يكن للأبد، هذا لا يعني أنني سأبقى هنا للأبد بالطبع».
وأضاف «حدث التمديد مبكرا وهذا جيد من أجل فترة الانتقالات. لا يمكننا ضمان النجاح ولكن يمكننا ضمان الاستقرار وهذا شيء كبير في الأوقات الصعبة. نشعر بأننا في منتصف عملية وليس في نهايتها وعندما تكون في المنتصف ترغب في الوصول للنهاية».
وقاد كلوب ليفربول للفوز بخمسة ألقاب خلال سبع سنوات أبرزها دوري أبطال أوروبا في 2019 والدوري الممتاز في العام التالي بعد غياب 30 عاماً.
ويرى كلوب أن تمديد عقده على الأرجح لن يلعب دوراً في إقناع محمد صلاح وساديو ماني بربط مستقبلهما بالنادي.
وينتهي عقدا صلاح وماني في يونيو 2023، وتفاوض الثنائي لفترة طويلة مع النادي من أجل التوقيع على عقد جديد.
وواصل كلوب «علاقتي بهما رائعة. إن كان تمديد عقدي مؤشراً إيجابياً لهما فهذا رائع، لكن لا اعتقد أنه عامل حاسم، ويعرف اللاعبون الراغبون في البقاء هنا الآن ماذا يتوقعون».
وأشاد كلوب بقدرة نظيره إيدي هاو على تغيير مسار نيوكاسل وتصعيده من مراكز الهبوط إلى النصف الأعلى بالجدول، منذ تولى القيادة في نوفمبر الماضي.
وتابع: «يمر نيوكاسل بفترة جيدة حقا ولعب إيدي دوراً هائلاً في ذلك. تعاقدوا مع أحد محللي الأداء لدينا (مارك ايلاند) وبالتأكيد شكل دوراً مهماً. أبرموا صفقات ذكية، ومن الجيد رؤية كيف يمكن لتغييرات بسيطة أن تساعد الفرق».
وسيفتقد ليفربول المهاجم روبرتو فيرمينو وتحوم شكوك حول كوستاس تسيميكاس وكيرتس جونز بسبب المرض.
ويتمسك ليفربول بحلم التتويج برباعية تاريخية هذا الموسم، حيث فاز بكأس رابطة الأندية الإنجليزية في فبراير الماضي، وتأهل إلى نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي وقبل نهائي دوري أبطال أوروبا، وتفصله نقطة واحدة عن مانشستر سيتي متصدر الدوري الممتاز.
وفاز على فياريال الإسباني 2-صفر في ذهاب قبل نهائي دوري الأبطال وسيواجه تشيلسي في نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"