عادي

محمد عبده يهاجم طلال مداح وأبو بكر سالم: لم يتركا إرثاً وطنياً في الفن

01:57 صباحا
قراءة دقيقتين
3942535

تسبب «فنان العرب» السعودي، محمد عبده، في عاصفة من الجدل بعد تصريحات أدلى بها خلال لقاء تليفزيوني، اعتبر فيها أن زميليه الراحلين، المطربين طلال مداح وأبو بكر سالم، لم يتركا «إرثاً وطنياً» في الفن، وانما كانا في الغزل، مؤكدا ان اغنية «وطني الحبيب» الشهيرة لمداح «مسروقة».

وانتقد عبده خلال ظهوره في برنامج «مراحل» مع الإعلامي علي العلياني زميليه الراحلين طلال مداح وأبوبكر سالم قائلاً: «تركاً إرثاً غزلياً لكن الإرث الوطني هو الذي يبقى، عد ماذا لديهما من الأغاني الوطنية». وعندما رد عليه المذيع بأن لسالم أغنية وطنية شهيرة بعنوان:«يا بلادي واصلي»، رد عليه «فنان العرب» ساخراً: «هذة كأنها لشخص يدفع سيارة معطلة... هذا ليس الوطن».وعلق عبد على أغنية «وطني الحبيب»، الشهيرة لمداح قائلاً: الأغنية مسروقة.

وتابع: «أتحدث كناقد وكشخص عاش معهما المرحلة تلك وكنت أقول ذلك أمامهما».

وأثارت تصريحات«فنان العرب» جدلاً واسعاً على «تويتر» من عشاق المطربين الراحلين، الذين استنكروا مهاجمة شخصين ليسا على قيد الحياة، ومن آخرون وافقوا عبده في نقده الفني لتراث زميليه.

وغرد الإعلامي السعودي محمد الشيخ، على تصريحات عبده: «إن كان لحن»وطني الحبيب«مسروقًا بالفعل كما ادّعى محمد عبده، فشكرًا لذاك السار الوطني الشريف الذي بفضل سرقته الذكية ألبس تلك القصيدة أجمل لحن، وزينها بأعذب صوت ليقدم للوطن تلك الأغنية الوطنية الخالدة التي لم تخلد مثلها أغنية حتى سكنت في وجدان كل السعوديين».

فيما رأى أخرون، أن عبده نفسه اقتبس بعضاً من أغانية من أغان شهيرة، مثل "أغنية لو كلفتني المحبة" مشيرين إلى أنها للفنان السعودي صالح العنتري.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"