عادي
الموافقة على تخفيض رأس المال ثم رفعه لإتمام الصفقة

مساهمو «إشراق» يقرون الاستحواذ على «جولديلوكس»

09:46 صباحا
قراءة 3 دقائق
إشراق
أبوظبي: «الخليج»

أعلنت إشراق للاستثمار أن الاجتماع السنوي لجمعيتها العمومية المنعقد في أبوظبي يوم 28 أبريل 2022، قد شهد تصـويت المسـاهمين بغالبيتهم الساحقة خلال الاجتمـاع لصالح استحواذ «إشراق» على «جولديلوكس انفستمنت كومباني ليمتـد». وكانت هذه الصفقة غير النقدية قد حازت على موافقة هيئة الأوراق المالية والسـلع ومجلس إدارة إشراق.
ووافقت الجمعية العموميـة بغالبيـة 99.5% على إصـدار أسـهم جديـدة لمساهمي «جولديلوكس» مقابل حصصهم في الصندوق لإتمام عملية الاستحواذ.
وقـال بيان مجلس إدارة «إشـراق للاستثمار»: «يشكل اجتماع الجمعية العموميـة اليـوم محطة مهمة في مسار تطـور إشـراق. ويسعدنا أن يوافـق المساهمون بغالبيـة كبيرة على القرارات المتعلقة بـإقرار صفقة الاستحواذ الاستراتيجي على جولديلوكس. ويسـاهم جميع الاستحواذ على صندوق عـالى الأداء مثـل 'جولـديلوكس في زيـادة ربحيـة الشـركة، وتحسين سـعر أسهمها، وتعزيـز قـدرتها على تحقيـق أداء قـوي، بالإضافة إلى خلـق قيمـة مسـتدامة وطويلة الأجل للمساهمين».
وبعـد موافقـة مساهمي «إشراق»، سيسعى مجلس الإدارة لاستصدار المزيد من الموافقات الضرورية مـن الجهات التنظيميـة وأصحاب المصلحة الآخرين. ومـن المتوقع أن تكتمل الصفقة بحلول نهاية الربع الثـاني مـن عـام 2022، وأن تتضمن البيانات المالية للربع الثاني تأثير المركز المالي الموحد عقب إتمام الصفقة وإصدار الأسهم الجديدة.

تخفيض رأس المال 

وأقرت العمومية تخفيض رأسمال الشركة من 2.32 مليار درهم إلى 1.42 مليار درهم لإطفاء الخسائر المتراكمة، ثم رفعه إلى 2.82 مليار درهم كمقابل للاستحواذ على «جولديلوكس».
تخفيض رأس المال سيتم من خلال إلغاء 896.9 مليون سهم في رأس مالها (قيمة كل منها درهم واحد) وخصم مبلغ 141.3 مليون درهم من الاحتياطي الحالي، وذلك لشطب الخسائر المتراكمة.
وأوضحت الشركة أن قرار التخفيض يعتبر أحد البنود الخاصة بالاستحواذ على ما أقصاه 97.3% (111.5 مليون سهم) من كامل أسهم شركة «جولديلوكس إنفستمنت كومباني ليمتد»، فيما تمثلت باقي البنود التي تمت الموافقة عليها من قبل العمومية فيما يلي:

  • تعديل المادة 6 من النظام الأساسي للشركة، بعد إتمام عملية تخفيض رأس المال.
  • الموافقة على خطة العمل ودراسة الجدوى التي أعدها مجلس الإدارة بخصوص الفوائد التي ستجنيها الشركة نتيجة لاستحواذها المقترح على كامل الحصص في «جولديلوكس إنفستمنت هولدينغ».
  • الموافقة على تقرير التقييم المستقل المؤرخ في 30 ديسمبر 2021 الذي أعدته شركة «كي بي إم جي بخصوص الاستحواد.
  • مع مراعاة الموافقة على القرارات أعلاه بخصوص رأس المال ونشر إعلان الدائنين وانقضاء مدة اعتراض الدائنين دون أن يعترض أي منهم على تخفيض رأس المال، الموافقة على الاستحواذ وفقا لاتفاقية التنفيذ والتي سيتم توقيعها بشأن الصفقة، ومع مراعاة الحصول على موافقة الهيئة واستيفاء الشروط والمتطلبات التي وضعتها الهيئة في هذا الشأن.
  • زيادة رأس المال إلى 2824.1 مليون درهم (سهم) عن طريق إصدار ما لا يزيد على 1397.3 مليون سهم جديد في رأس مال «إشراق للاستثمار» إلى جميع مساهمي «جولديلوكس إنفستمنت هولدينغ» بالتناسب مع حصص كل منهم فيها، وإدراج الأسهم الجديدة في سوق أبوظبي للأوراق المالية.
  • مع مراعاة إتمام زيادة رأس المال، تعديل المادة 6 من النظام الأساسي.
  • منح مجلس الإدارة كامل الصلاحيات للقيام بمتابعة وتنفيذ وتحديد شروط وتوقيت القيام بتخفيض رأس المال والاستحواذ وزيادة رأس المال والأمور الأخرى المتعلقة بها.

وتوقعت الشركة اكتمال صفقة الاستحواذ بحلول نهاية الربع الثاني من العام الجاري، منوهة إلى أن البيانات المالية للربع الثاني ستتضمن تأثير المركز المالي الموحد عقب إتمام الصفقة وإصدار الأسهم الجديدة.
وأضافت الشركة أن جمعيتها العمومية أقرت عدم توزيع أرباح على المساهمين عن عام 2021، ومنح أعضاء المجلس الموافقة السنوية للاشتراك في أنشطة منافسة للشركة.

خطاب إلى الدائنين:
 

 

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"