عادي
نجومها هبة طوجي وأسامة الرحباني وإبراهيم معلوف

مهرجان أبوظبي يدعم «ليلة أمل» في لبنان الشهر المقبل

02:14 صباحا
قراءة دقيقتين
أسامة الرحباني وهبة طوجي

بالتعاون مع مهرجان أبوظبي، تستعد الفنانة اللبنانية هبة طوجي والمُؤلّف الموسيقي والمُنتج اللبناني أسامة الرحباني لإحياء حفل «ليلة أمل» في 22 مايو/ أيار المقبل في «الفوروم دو بيروت».

ومن المقرر أن تؤدّي طوجي أشهر أغنياتها الوطنية والعاطفية، كما سيُسجل الحفل مشاركة خاصة للفنان العالمي إبراهيم معلوف، ويُبث مباشرة عبر قناة «أم تي في» اللبنانية.

وقالت طوجي: «هذا الحدث رسالة أمل وتفاؤل نخاطب من خلالها اللبنانيين الذين يعيشون حالة من الإحباط والكثير من الصعوبات المعيشية بعد الأزمات الاقتصادية والسياسية التي عصفت بالبلاد، والثقافة والفنون هي عصب الشعوب ولغة الحياة التي يجب أن تستمر على الرغم من كل الظروف الصعبة».

ووصف الرحباني الموسيقى باللغة المشتركة الوحيدة التي تجمع وتُوحّد مُعتبراً أنّها أكثر ما تحتاجه أرض لبنان في هذه المرحلة وتابع: «فكرة هذا الحفل الضخم لم تكن ممكنة لولا دعم شركاء اجتمعوا على حبّ لبنان وآمنوا برسالة «ليلة أمل» وأذكر هنا مجموعة أبوظبي للثقافة والفنون».

وذكر الرحباني «أن هذا الحفل يُعدّ أول حدث موسيقي يحتضنه مسرح «فوروم دو بيروت» في العاصمة اللبنانيّة بعد تدميره بالكامل في انفجار مرفأ بيروت، وأُعيد بنائه وافتتاحه من جديد ليشهد على هذا الحدث الذي سنُحاكي من خلاله العالم أجمع بلغة لبنان الحقيقية، وهي لغة الحياة».

1
هدى الخميس

تسامح وأخوّة

قالت هدى إبراهيم الخميس، مؤسّس مجموعة أبوظبي للثقافة والفنون، المؤسّس والمدير الفني لمهرجان أبوظبي: «إن رسالتنا الاحتفاء بقيم التسامح والأخوة الإنسانيّة والسلام، ورؤيتنا تتجلّى في ترسيخ مكانة أبوظبي حاضنة للإبداع، وعاصمة عالمية للثقافة والفنون، من خلال جهود دعم الفنانين والمبدعين العرب، وتمكين منجز الفنون، إيماناً بدورها في تعزيز جهود الدبلوماسية الثقافية، وبناء جسور التواصل والحوار الثقافي، واستعادة ازدهار منطقتنا العربيّة والدول الشقيقة».

وتابعت:«يسرّنا التعاون مع الرحابنة الذين يعكسون الإبداع اللبناني والعربي ويُجسّدون أيقوناته العريقة التي حملت دوماً رسالة التسامح والأخوة الإنسانية، ومع المؤلف الموسيقي المُبدع أسامة الرحباني وهبة طوجي مجدداً، برفقة خمسين موسيقياً من أبرز موسيقيّي الأوركسترا الفيلهارمونية اللبنانية وغيرها، ونقدّم عمل «رسالة أمل» في عرضه العالمي الأول، حاملاً رسالة أمل ودعاء للبنان أن يعود كما كان منارة للفكر والثقافة والحضارة».

1
إبراهيم معلوف
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"