عادي

إشبيلية يهدر نقطتين ثمينتين في سباقه الأوروبي

12:51 مساء
قراءة دقيقتين

هدر إشبيلية نقطتين ثمينتين في صراعه من أجل بطاقة مسابقة دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل بسقوطه في فخ التعادل أمام ضيفه وجاره قادش 1-1 في ديربي «الأندلس» الجمعة في افتتاح المرحلة الرابعة والثلاثين من بطولة إسبانيا لكرة القدم.

وبكر إشبيلية بالتسجيل وتحديداً في الدقيقة السابعة عبر مهاجمه الدولي المغربي يوسف النصيري مسجلاً هدفه الرابع هذا الموسم والأول بعد صيام 12 مباراة متتالية في الليجا وتحديداً منذ افتتاحه التسجيل في مرمى إسبانيول (2-صفر) في المرحلة السابعة.

وغاب النصيري نحو شهرين عن صفوف الفريق الأندلسي بسبب الإصابة قبل نهاية العام الماضي.

لكن قادش الذي يصارع من أجل البقاء خطف هدف التعادل عبر هدافه المتألق في الآونة الأخيرة لوكاس بيريس من ركلة حرة مباشرة من خارج المنطقة سددها بيسراه في الزاوية اليمنى البعيدة لحارس المرمى الدولي المغربي ياسين بونو (66) الذي كُرم قبل صافرة الدوري البداية لخوض اللقاء الـ 100 في الدوري مع النادي الأندلسي.

وهو الهدف الثالث توالياً لبيريس بعد الأول في مرمى مضيفه برشلونة (1-صفر) والثاني في مرمى أتلتيك بلباو (2-3) في المرحلة الماضية.

وفرّط اشبيلية في استغلال عاملي الأرض والجمهور للابتعاد ثلاث نقاط عن شريكه في المركز الثاني برشلونة الذي يستضيف ريال مايوركا الأحد.

واكتفى رجال المدرب جولن لوبيتيجي بنقطة واحدة انفردوا بها مؤقتاً بالمركز الثاني برصيد 64 نقطة مقابل 63 للنادي الكتالوني.

وبات إشبيلية مهدداً بلحاق أتلتيكو مدريد، صاحب المركز الرابع الأخير المؤهل إلى مسابقة دوري الأبطال الموسم المقبل (61 نقطة)، به في حال فوزه على مضيفه أتلتيك بلباو السبت.

في المقابل، انتزع قادش نقطة ثمينة في صراعه من أجل البقاء بعدما رفع رصيده إلى 32 في المركز السابع عشر الأخير المبقي في الدرجة الأولى وبفارق نقطتين أمام غرناطة صاحب الثامن عشر آخر الهابطين إلى الدرجة الثانية والذي يستضيف سلتا فيجو الأحد.

واحتفل قائد إشبيلية خيسوس نافاس بمباراته الـ600 مع الفريق الأندلسي في مختلف المسابقات.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"