عادي
مسؤولون وفعاليات مجتمعية:

القروض السكنية تجسد نهج إسعاد المواطنين

01:56 صباحا
قراءة 3 دقائق

أبوظبي: عماد الدين خليل وعبد الرحمن سعيد

أكد مسؤولون وفعاليات مجتمعية في أبوظبي أن تنفيذ توجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، وأوامر صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، بصرف قروض سكنية للمواطنين بقيمة إجمالية بلغت 2.36 مليار درهم، يستفيد منها أكثر من 1347 مواطناً ومواطنة في إمارة أبوظبي، تزامناً مع فرحة الاحتفال بعيد الفطر السعيد، يجسد نهج القيادة الرشيدة الراسخ في دفع مسيرة التنمية المستدامة والاهتمام بالمواطنين، كونهم ركيزة أساسية في خطط الوطن الاستراتيجية للمستقبل.

وأضافوا أن تلك التوجيهات تعكس اهتمام القيادة الرشيدة وحرصها الدائم على تلبية تطلعات واحتياجات المواطنين، وتوفير سُبل العيش الكريم ورفاه أبناء الوطن وأسرهم، وبناء مجتمع متماسك ضمن بيئة تُعزز من المساهمة في بناء الوطن وتقدمه.

رعاية دائمة

وقال الدكتور فاروق حمادة، المستشار في ديوان صاحب السموّ ولي عهد أبوظبي: «حزمة القروض السكنية التي أمر بصرفها سموه للمواطنين، هي جزء من خطة القيادة الرشيدة التي يتابع تفاصيلها سموه، للرقي المستمر بالوطن والمواطن وجعل المواطن يتمتع بأرقى أنماط العيش الكريم وأحسن نماذج السكن والحياة الاجتماعية وكل ما يوفر الأمان والاطمئنان للمواطنين».

وأضاف: «منهج صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد، هو أن يصل بهذا الوطن إلى النموذج المثالي على المستوى العالمي، ليكون هذا الوطن واحة السعادة وواحة الجمال في وسائل العيش ونظم البناء والتخطيط، وستكون مدينة أبوظبي في القريب العاجل، واحدة من أفضل وأجمل خمس مدن في العالم».

نهج القيادة الحكيمة

وأكدت ناعمة المنصوري، عضوة المجلس الوطني الاتحادي، أن اعتماد القيادة الرشيدة للحزمة الأولى من القروض السكنية لعام 2022 تزامناً مع فرحة الاحتفال بعيد الفطر السعيد، يجسد نهج القيادة الحكيمة الراسخ في دفع مسيرة التنمية المستدامة والاهتمام بالمواطنين كونهم ركيزة أساسية في خطط الوطن الاستراتيجية للمستقبل.

الاستقرار الأسري

وقال الدكتور نور الدين عطاطرة مدير جامعة العين في أبوظبي، إن القيادة الرشيدة لدولة الإمارات أولت المواطن سبل الرعاية والاهتمام كافة، وعملت على إطلاق مختلف المبادرات الهادفة إلى تعزيز دوره المجتمعي، وتفعيل مختلف الجوانب الحياتية التي من شأنها أن تنعكس إيجابياً على استقراره الأسري.

مبادرة كريمة

وقال الدكتور سعيد خلفان الظاهري رئيس مجلس إدارة شركة سمارت ورلد، رئيس رابطة الهندسة الرقمية في جمعية المهندسين الإماراتيين في أبوظبي: «إنها مبادرة كريمة من صاحب السمو رئيس الدولة، وأتت في وقتها لتكتمل الفرحة بعيد الفطر السعيد وتدخل البهجة على المواطنين الذين سيستفيدون من هذه القروض، وهذا ليس بغريب على القيادة الرشيدة التي تتلمس احتياجات المواطنين وتوفر لهم الاحتياجات الأساسية مثل السكن المناسب، ومختلف وسائل وسبل العيش الكريم».

إسعاد المواطنين

ولفت أنس الحميري مستشار أكاديمي وتربوي إلى أن القيادة الرشيدة لدولة الإمارات تمضي قدماً في مسارات التنمية الشاملة وتحقيق مختلف الأهداف الاستراتيجية التي لها بالغ الأثر في إسعاد المواطنين، مبيناً أن أن توجيهات صاحب السمو رئيس الدولة، وأوامر صاحب السمو ولي عهد أبوظبي، تعكس مدى حرصهما على توفير المسكن المناسب والحياة الكريمة للمواطنين وكافة سبل الرخاء والراحة لهم.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"