عادي

حمد الشرقي يهنئ دبا الفجيرة بلقب دوري الأولى

15:48 مساء
قراءة 6 دقائق

متابعة: نزار جعفر وعصام هجو

هنّأ صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة، نادي دبا الفجيرة بمناسبة فوزه بدرع دوري الدرجة الأولى للموسم الرياضي 2021- 2022، والتأهل للعب في الموسم المقبل في دوري أدنوك للمحترفين.  وأشاد صاحب السمو حاكم الفجيرة، بالمستوى المميز الذي قدمه لاعبو النادي في الجولات التنافسية للمسابقة، وبجهود مجلس إدارة النادي والجهازين الفني والإداري والحرص المميز على قيادة الفريق نحو منصات التتويج، مشيراً إلى ضرورة مواصلة الجهود والتدريب والاستعداد للموسم المقبل لتحقيق نتائج مشرفة في المنافسات المقبلة.

من جهته، تقدم أحمد سعيد الضنحاني، رئيس مجلس إدارة نادي دبا الفجيرة، بالشكر والامتنان إلى صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة، على تهنئة سموه، وإلى سمو الشيخ محمد بن حمد بن محمد الشرقي ولي عهد الفجيرة، على دعم سموه ومتابعته الدائمة لمشاركات النادي في المنافسات الرياضية، وإلى الشيخ صالح بن محمد الشرقي رئيس دائرة الصناعة والاقتصاد بالفجيرة، على اهتمامه بمتابعة الفريق وتطويره، مؤكداً أن النادي سيكون عند حسن ظنه لتحقيق أفضل الإنجازات.
أما عن مصير الجهاز الفني الذي يقوده المدرب الصربي زوران بوبوفيتش والمحترفين الأجانب بقيادة القناص دياجو سيلفا، قال الضنحاني: «كنا موفقين في اختيار المدرب بوبوفيتش لقيادة الفريق هذا الموسم وما يميزه أنه تربوي يعرف كيف يضمد جراح اللاعبين عند أي نزيف ويجعلهم يعودون سريعاً إلى أجواء المنافسة، فضلاً عن انه صاحب سجل حافل وخبرة جيدة في الملاعب العربية والخليجية».
وتابع: «أما في ما يتعلق باللاعبين الأجانب، فقد شاهد الجميع تألقهم مع الفريق وحظوا بإعجاب حتى الفرق المنافسة لذلك سنجلس مع الجميع خلال الأيام المقبلة للتوصل لما يصب في مصلحة النادي، كما سنعمل على دعم الفريق بمواهب ودماء جديدة حتى يكون الفريق الدباوي أكثر قوة مع الاستفادة من أخطاء ودروس التجربة السابقة».
تتويج مميز
وكان اتحاد كرة القدم توج دبا الفجيرة بطلاً لدوري الدرجة الأولى، والبطائح وصيفاً بعد ختام الجولة ال30 الأخيرة لبطولة «الهواة».
وعاش فريق دبا الفجيرة أجواء احتفالية رائعة، بعد موسم كروي حافل بالأرقام القياسية التي وشحت دفتر النادي، وأكدت تفوقه بفارق كبير عن منافسيه بعد أن جمع الفريق 75 نقطة كانت حصيلة الفوز في 24 مباراة مقابل ثلاثة تعادلات وخسارة واحدة فقط، كما حصل «النواخذة» على لقب أقوى خط هجوم في المسابقة بإحرازه 73 هدفاً، وأقوى خط دفاع باستقبال شباكه 15 هدفاً.

1

وتوج يوسف حسين السهلاوي نائب رئيس اتحاد الإمارات لكرة القدم، إنابة عن الشيخ راشد بن حميد النعيمي رئيس الاتحاد، فريق دبا الفجيرة، بحضور أحمد بن درويش رئيس لجنة المسابقات، ومحمد سعيد الضنحاني مدير الديوان الأميري بالفجيرة، وأحمد سعيد الضنحاني رئيس نادي دبا الفجيرة، ونائبه سعيد راشد الخطيبي. وتخللت احتفالية التتويج عروض بالألعاب النارية وأشعة الليزر والفواصل الموسيقية من فرقة شرطة الفجيرة التي تجاوب معها الجمهور كثيراً.
وأشار يوسف حسين السهلاوي، إلى أن الموسم الكروي كان استثنائياً بكل ما تحمل هذه الكلمة من معنى، وأن المردود الفني لكافة الفرق كان في تصاعد؛ حيث ظلت الإثارة حاضرة حتى الجولات الختامية. ولفت إلى أن دبا تمكن من الحصول على الدرع بعد منافسة قوية من 4 أندية كانت تمتلك حظوظ التأهل.
كما أثنى الشهلاوي على إنجاز فريق البطائح وما قدمه هذا الموسم، وقد أبهر وفاجأ الجميع بصعوده.
نقلة نوعية
وحول تطلعات اتحاد الكرة المستقبلية، أشار السهلاوي، إلى أن الشيخ راشد النعيمي رئيس اتحاد الكرة ووفقاً للخطة المرسومة في الاتحاد فهو يستهدف تسجيل 20 ألف لاعب خلال المواسم المقبلة وهو هدف صعب الوصول له، لكنه ليس مستحيلاً وهو من ضمن استراتيجية اتحاد الكرة لإشراك أكبر عدد ممن اللاعبين، فضلاً عن نقلة نوعية ستشهدها مسابقات الهواة اعتباراً من الموسم المقبل من خلال اعتماد عدد من المعايير الجديدة. 
 وقال سعيد راشد الخطيبي نائب رئيس نادي دبا الفجيرة إن دبا الفجيرة حافظ على مستواه منذ بداية المسابقة ووفر كل الظروف المواتية لتحقيق انطلاقة طيبة، وبالتالي كانت النتائج في مستوى الطموحات والآمال.
العبدولي: الثالثة ثابتة
وأكد جمعه حمدان العبدولي مدير الفريق الدباوي ومهندس الصعود عبر بصماته الواضحة وسعيه الدائم لحل مشكلات اللاعبين وتوفير احتياجاتهم بالتنسيق مع إدارة النادي، أن الصعود لدوري المحترفين كان حصاد موسم قوي وشاق قدم فيه الجميع جهداً خارقاً وأكدوا القدرة على العودة لدوري الكبار الذي ودعه الفريق قبل ثلاثة مواسم.  وأضاف أن دبا الفجيرة استوعب جيداً تجربتيه السابقتين، وأنه يسير على خطين متوازيين، الأول التأهل والصعود، والثاني الاستعداد الجيد لدوري أدنوك للمحترفين، مؤكداً أن النواخذة لن يفرطوا في الفرصة الثالثة وسيكونون قادرين على إثبات الوجود.
وأعرب محمد سالم الرويحي حارس العرين الدباوي وكابتن الفريق، عن فرحته العارمة بالتتويج، وقال: «وعدنا الجماهير الدباوية في بداية الموسم أننا سنعود مجدداً لصفوف الكبار وحققنا ما وعدنا به».

1

البطائح السعيد
وفي حفل البطائح صاحب المركز الثاني، كانت الأجواء تاريخية بالصعود الأول، وجاءت الأجواء احتفالية حتى بنتيجة اللقاء الأخير أمام الحمرية؛ حيث قلب «الأحمر» تأخره صفر-2 إلى فوز 4-2.
وعندما يقال إن الأسد الكاميروني أناتال غير معادلات كثيرة بعد التعاقد معه فإنه ليس في الأمر مبالغة، بعدما قدم أمام الحمرية مباراة كبيرة وواصل إبداعاته في الهجوم وصناعة الأهداف والتسجيل.
وكانت انتفاضة البطائح في الشوط الثاني تحمل عنوان رفض الخسارة في يوم التتويج، ويبدو أن المدرب التونسي طارق الحضيري تحدث كثيراً إلى اللاعبين بين شوطي المباراة.
وأجاد البطائح صناعة (الريمونتادا) في مشواره هذا الموسم؛ حيث كان متأخراً عن العربي أم القيوين متصدر الدور الأول بفارق كبير وصل إلى 11 نقطة، لكنه عاد بقوة وتفوق عليه في الأمتار الأخيرة في الدور الثاني.
ولعب البطائح 28 مباراة حصد منها 67 نقطة متأخراً عن البطل دبا الفجيرة بفارق 8 نقاط ومتفوقاً على دبا الحصن والعربي بفارق 4 نقاط، كما فاز 21 مرة وخسر 3 مباريات وتعادل في 3 مباريات وسجل فيها 58 هدفاً واستقبلت شباكه 21 هدفاً، وسجل اللاعب الكاميروني اناتول 14 هدفاً، وهو يعتبر لاعباً مختلفاً في كل شيء حتى في طريقة الاحتفال بالأهداف، وهو لاعب مرح واجتماعي.
حضور مميز
تقدم حضور احتفالية تتويج البطائح اللواء سيف الزري الشامسي قائد عام شرطة الشارقة، وعيسى هلال الحزامي رئيس مجلس الشارقة الرياضي وعبيد سعيد الطنيجي مدير عام بلدية الشارقة، وخالد المدفع رئيس مدينة الشارقة للإعلام (شمس) وحمد سالم بن حمود الكتبي رئيس مجلس إدارة نادي البطائح وسيف المنصوري نائب رئيس لجنة المسابقات في اتحاد الكرة. وكانت لقطة المباراة عندما تعانق الثلاثي حمد بن حمود الكتبي رئيس النادي مع عبيد سعيد الطنيجي أمين السر العام وسعيد العاجل مشرف الفريق، وذلك عقب صافرة نهاية مباراة البطائح والحمرية والتي اعتبرها المسؤولون في نادي البطائح صافرة بداية عهد جديد في دوري المحترفين وفي نفس الوقت صافرة نهاية فترات عصيبة ولحظات صعبة مر بها الفريق الأحمر الذي قفز بعصا الزانة نحو عالم الأضواء مقارنة بمشاركاته التي لم تتعد 3 سنوات في دوري الدرجة الأولى.
مدرب دبا يتطلع للبقاء
أكد الصربي زوران بوبوفيتش مدرب دبا الفجيرة، أنه كان على ثقة منذ بداية دوري الدرجة الأولى بأنه سينجح في مهمته بقيادة «النواخذة» للعب في دوري أدنوك للمحترفين، على الرغم من معرفته بقوة الفرق المشاركة في البطولة وحجم تطلعاتها وإمكاناتها الفنية، وذلك انطلاقاً من جهود إدارة ناديه وأيضاً للاختيارات الجيدة للاعبين مما شجّعه على التفاؤل بشكل مبكر.
وبسؤاله عما كان بإمكان «النواخذة» النجاح في الموسم المقبل بدوري أدنوك للمحترفين، قال المدرب الصربي إن فريق دبا يتمتع بإمكانات جيدة، وسيحتاج لتعزيزات في بعض المراكز من اللاعبين المواطنين أو الأجانب من أجل تحقيق تطلعاته في الموسم القادم، مبدياً رغبته في الاستمرار مع الفريق واستكمال مع بدأه هذا الموسم.

دياجو هدافاً للموسم الثاني
تربع البرازيلي دياجو فارياس مهاجم دبا الفجيرة  على عرش هدافي الدرجة الأولى للموسم الثاني توالياً جامعاً في رصيدة 27 هدفاً، بفارق 5 أهداف عن أقرب منافسيه مواطنه فينيسيوس لوبيز مهاجم الحمرية.

ياسر عبدالله
يلعب في صفوف البطائح المدافع المخضرم ياسر عبدالله الجنيبي،وإضافة إلى مهامه في الدفاع عن مرمى فريقه سجل هذا الموسم هدفاً واحداً.  ويذكر أن ياسر عبدالله لعب لسبعة أندية حيث لعب  للوحدة والظفرة والشارقة واتحاد كلباء ودبا الفجيرة وحتا وأخيراً البطائح.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"