عادي

مبابي المستفيد الأكبر من نيمار رغم غياب الود بينهما

12:52 مساء
قراءة 3 دقائق

لطالما تردد في الصحافة الفرنسية ان الود بين نجمي باريس سان جيرمان كيليان مبابي والبرازيلي نيمار مفقود،وأنهما لايمكن أن يكونا في فريق واحد، لكن المباراة الأخيرة أمام ستراسبورج أثبتت العكس والتي انتهت بالتعادل 3-3، في مباراة الفريق الباريسي الأولى بعد احرازه لقبه العاشر 3-3 في افتتاح المرحلة الخامسة والثلاثين من الدوري الفرنسي في كرة القدم.

وفرض المهاجم الدولي كيليان مبابي نفسه نجماً للمباراة بتسجيله هدفين في الدقيقتين 23 و64 أحدهما من صناعة نيمار، رافعاً رصيده في صدارة الهدافين إلى 24 هدفاً، كما صنع مبابي الهدف الثاني الذي سجله المدافع الدولي المغربي أشرف حكيمي وكانت بداية الهجمة من نيمار (64).

وسجل مبابي 14 هدفاً في الدوري الفرنسي من صناعة زميله نيمار، ليكون اللاعب أكثر استفادة بين لاعبي الفريق الباريسي من تمريرات المهاجم البرازيلي على مدار مسيرته داخل ملعب حديقة الأمراء.

وحول الدولي الفرنسي 14 تمريرة من صناعة نيمار إلى داخل الشباك،أكثر من أقرب ملاحقيه إيدنسون كافاني، الذي سجل 8 أهداف بمساعدة المهاجم البرازيلي.

ويحتل الأرجنتيني أنخيل دي ماريا المركز الثالث (3 أهداف) يليه الألماني جوليان دراكسلر والبرازيلي ماركينيوس بهدفين لكل منهما.

وصنع نيمار 37 هدفاً لزملائه في الفريق الباريسي بالدوري الفرنسي منذ لعبه فيه صيف 2017 مقابل 222 مليون يورو.

ورفع سان جيرمان رصيده في الصدارة إلى 79 نقطة، فيما حافظ ستراسبورج على آماله بدخول سباق المراكز الأوروبية بعدما تقدم للمركز الخامس مؤقتاً برصيد 57 نقطة متساوياً مع نيس السادس الذي يحل ضيفاً على بوردو الأحد ومتأخراً بفارق نقطتين عن موناكو الرابع الذي يستضيف أنجيه في اليوم ذاته.

وفشل سان جيرمان الذي لعب بتشكيلة أساسية بخلاف المتوقع بعدما حسم لقبه العاشر في الدوري بتعادله مع لنس 1-1 في المرحلة الماضية، في تكرار انتصاره على ستراسبورج بعدما كان فاز عليه 4-2 في المرحلة الثانية.

وفشل ستراسبورج في الحفاظ على تقدمه السريع بعد ثلاث دقائق من صفارة البداية عبر جاميرو، فعادل سان جيرمان بفضل المتألق مبابي، في شوط أول لم يظهر خلال بطل فرنسا على قدر سمعته.

واستغل جاميرو سرعته وكرة في العمق من المدافع لوكاس بيرين فتخلص من بريسنل كيمبيبي وسددها قوية بيمناه فشل حارس المرمى الدولي الإيطالي العملاق جانلويجي دوناروما في صدها.

ومن أول فرصة خطرة ادرك سان جيرمان التعادل بعد هجمة قادها البرازيلي نيمار من منتصف الملعب ومرر إلى مبابي المندفع بسرعة فتوغل داخل المنطقة وسددها بين قدمي الحارس البلجيكي ماتز سيل (23).

ورد سان جيرمان بهدفين، الأول بعد لعبة مشتركة بدأها نيمار على بعد 20 متراً بتمريرة رائعة إلى مبابي فمررها الأخير عرضية إلى حكيمي الذي تابعها في الشباك (64) في رابع أهدافه في الدوري هذا الموسم، والثاني عبر مبابي مستغلاً تمريرة خاطئة إلى الخلف من المدافع الغاني ألكسندر دجيكو فأنفرد بالحارس وسدد إلى يمينه (68)، في هدفه الشخصي الثاني في المباراة والثالث لفريقه معززاً صدارته للهدافين بـ 24 هدفاً.

كما سجل مبابي هدفه الخامس في مرمى ستراسبورغ والـ131 في «ليج1» فأصبح ثاني أفضل الهدافين في القرن الحالي بعد مهاجم سان جيرمان السابق الاوروجوياني إدينسون كافاني (138).

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"