عادي
«أم الألعاب» تقص شريط الدورة 13 الجاري

285 رياضياً يرفعون راية الإمارات في «الخليجية»

23:25 مساء
قراءة دقيقتين
من منافسات ألعاب قوى

يشارك وفد الإمارات في النسخة الثالثة من دورة الألعاب الرياضية الخليجية، التي تستضيفها الكويت خلال الفترة من 13 إلى 31 مايو الجاري ب285 رياضياً يتنافسون في 111 مسابقة رياضية ب16 لعبة فردية وجماعية تقام في 14 موقعاً مختلفاً بمشاركة جميع دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.

ويشارك العنصر النسائي للمرة الأولى في الدورة منذ انطلاقها خلال النسخة الثالثة من خلال 5 رياضات من أصل 7 تم تخصصيها للسيدات.

ويشارك وفد الإمارات الرياضي في جميع الرياضات ال16 المدرجة بجدول منافسات النسخة الثالثة من الدورة الخليجية وهي كرة اليد، كرة الطائرة، كرة السلة 5 في 5 رجال،و3 في 3 سيدات، كرة قدم الصالات رجال وسيدات، السباحة، ألعاب القوى رجال وسيدات، الكاراتيه، الجودو، المبارزة، الرماية، التنس الأرضي، الدراجات الهوائية رجال وسيدات، هوكي الجليد، كرة الطاولة، والبادل تنس رجال وسيدات إضافة إلى الألعاب الإلكترونية.

وتفتتح ألعاب القوى المشاركة في الدورة الخليجية الثالثة بمنافسات السيدات في 11مسابقة تقام على مضمار أحمد الرشدان، وعلى صعيد الألعاب الجماعية يلاقي منتخبنا الوطني لكرة القدم للصالات رجال نظيره الكويتي يوم 14 من مايو الجاري، فيما يلاقي نظيره العُماني في 16 من مايو، والمنتخب السعودي في 18 مايو على أن يختتم مبارياته يوم 22 من الشهر ذاته.

ويواجه المنتخب الوطني لكرة القدم للصالات للسيدات منتخب الكويت في المباراة الافتتاحية يوم 15 مايو، ونظيره البحريني يوم 17 والمنتخب السعودي يوم 19 مايو، حيث تقام منافسات الصالات للرجال والسيدات على صالة الشيخ سعد العبدالله الصباح.

ويستهل منتخبنا الوطني لكرة السلة للرجال (5 في 5) منافساته بمواجهة البحرين في 16 مايو ثم السعودية في اليوم الذي يليه، على أن يواجه منتخب الكويت يوم 20 من شهر مايو والمنتخب القطري يوم 21 من الشهر نفسه، فيما يلاقي المنتخب الوطني لكرة السلة للسيدات (3 × 3) منتخبات السعودية والبحرين والكويت وعُمان يوم 28 مايو، على أن تقام جميع مسابقات كرة السلة بصالة الشيخ سعد العبدالله الصباح.

وفي منافسات كرة الطائرة يبدأ المنتخب الوطني مشواره بالدورة بملاقاة نظيره الكويتي يوم 20 مايو، على أن يلاقي منتخب البحرين في اليوم الذي يليه ثم المنتخب السعودي 23 من نفس الشهر، المنتخب العُماني يوم 24 على أن يختتم مبارياته بملاقاة نظيره القطري في 26 مايو.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"