عادي
110 محامل بعد إغلاق باب التسجيل

3000 بحار في سباق مهرجان دلما الخامس

23:29 مساء
قراءة دقيقتين
من منافسات سابقة
1
أحمد الرميثي

أعلن نادي أبوظبي للرياضات البحرية عن مشاركة 110 محامل شراعية، بإجمالي 3000 بحار من مختلف إمارات الدولة، في سباق مهرجان دلما التاريخي الخامس للمحامل الشراعية فئة 60 قدماً، الذي يقام برعاية سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان، ممثل الحاكم في منطقة الظفرة.

وتم الإعلان عن العدد النهائي للمشاركين، بعد إغلاق باب التسجيل بشكل رسمي مساء الخميس الماضي.

وتقام النسخة الخامسة من المهرجان في الفترة من 7 إلى 20 مايو/ أيار المقبل بجزيرة دلما التاريخية، وينظمه نادي أبوظبي للرياضات البحرية، بالتعاون مع لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية بأبوظبي، ومجلس أبوظبي الرياضي، وتبلغ إجمالي جوائزه المالية 25 مليون درهم لأصحاب المراكز من الأول وحتى ال100، وهي الجوائز الأغلى والأضخم في تاريخ السباقات التراثية البحرية في الدولة والمنطقة.

وينتظر أن تعقد اللجنة المنظمة اجتماعاً تنويرياً مع نواخذة المحامل الشراعية المشاركة في السباق، خلال الأيام القليلة القادمة وقبل انطلاق السباق، لمناقشة كافة الأمور المتعلقة بالسباق والرد على أسئلة البحارة بشكل مفصل، واستعراض الجوانب الفنية فيما يتعلق بالمواصفات الخاصة بكل محمل، وحتمية خضوعه لفحص فني قبل انطلاق السباق، إضافة إلى استعراض اللوائح المنظمة ولائحة العقوبات. وتبلغ المسافة الكلية للسباق 68 ميلاً بحرياً، بما يعادل 125 كيلومتراً، وينطلق من جزيرة دلما التاريخية.

ووجه أحمد ثاني مرشد الرميثي، نائب رئيس مجلس إدارة نادي أبوظبي للرياضات البحرية والعضو المنتدب رئيس اللجنة العليا المنظمة للسباق، الشكر والتقدير إلى سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في منطقة الظفرة، على رعاية سموه للمهرجان، مؤكداً أن دعم واهتمام سموه هما السبب الرئيسي وراء كل النجاحات التي تتحقق على أرض الواقع، مشيراً إلى أن سموه دائم الحرص على متابعة كل كبيرة وصغيرة عن السباق والمهرجان وآخر تطورات الاستعدادات لانطلاقة السباق.

وأكد أن توجيهات ومتابعة الشيخ محمد بن سلطان بن خليفة آل نهيان، رئيس مجلس إدارة نادي أبوظبي للرياضات البحرية، تقود التحضيرات التنظيمية لمهرجان سباق دلما التاريخي الخامس لأعلى المراتب المتقدمة، وتدفعنا لمزيد من العطاءات، والعمل على تقديم نسخة استثنائية مبهرة تتناسب ومكانة الحدث المرموق.

كما وجّه الشكر إلى جميع البحارة الذين حرصوا على التسجيل من أجل المشاركة في الحدث الضخم، مؤكداً أن سباق دلما التاريخي بات يحظى بسمعة كبيرة في عالم الرياضات التراثية البحرية، نظراً لأنه السباق الأكبر والأشهر في تاريخ سباقات المحامل الشراعية، وجميع البحارة يسعون للمشاركة في هذا الحدث المهم بدليل الإقبال الكبيرة على التسجيل في السباق.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"