عادي

57 ألف مستخدم لخدمة تأجير المركبات بالساعة في أبوظبي

14:43 مساء
قراءة دقيقتين
إحدى السيارات المخصصة لخدمة التأجير بالساعة

أبوظبي: عماد الدين خليل

كشف مركز النقل المتكامل في أبوظبي، عن أن العدد الكلي للمستخدمين المسجلين لخدمة تأجير المركبات بالساعة بلغ 57 ألفاً خلال العام الماضي 2021، لافتاً إلى أن عدد مركبات أسطول الخدمة يبلغ 265 مركبة.

وأضاف المركز أن عدد الرحلات التي قامت بها المركبات ضمن الخدمة بلغ 83.5 ألف رحلة، محققة 346 ألف ساعة الاستخدام الكلي للخدمة.

وأوضح أن عدد الشركات المشغلة لخدمة تأجير المركبات بالساعة في أبوظبي اثنين فقط (يو درايف U-drive- إي كار E-kar).

وأشار إلى أن خدمة تأجير المركبات بالساعات، خدمة ذكية تمكن المتعامل من خلال تطبيق ذكي على الهاتف المحمول من تحديد السيارة الأقرب إليه لاستئجارها والانطلاق بها والدفع وفقاً للاستخدام، وتأتي في إطار الجهود المبذولة لإرساء منظومة نقل متكاملة ومستدامة في إمارة أبوظبي، توفر خدمات نوعية بطريقة سهلة وقريبة من المتعاملين.

وتتيح الخدمة الفرصة لاستئجار المركبات لفترات محددة (دقائق أو ساعات أو أيام) لأولئك الذين لا يودون امتلاك سيارة، ويتم تقديم الخدمة بالتنسيق مع مشغلي القطاع الخاص وتتوفر المركبات في جميع أنحاء المدينة.

وتعد الخدمة إحدى مبادرات النقل الأخضر وتهدف إلى التقليل من تملك السيارات والحد من الاستخدام الفردي للمركبات الخاصة، وتشجع على التوجه نحو أساليب النقل الذكي وتقليل الازدحام المروري والحفاظ على بيئة نظيفة، كما تشكل فرصة للزائرين من سياح ورجال أعمال للتنقل من مكان لآخر في الإمارة بكل يسر وسهولة.

وتحتوي اللائحة التنفيذية الخاصة بتنظيم نشاط تأجير المركبات بالساعات في الإمارة التي تم الإعلان عنها مؤخراً، على الشروط والضوابط المنظمة لممارسة نشاط تأجير المركبات بالساعات، والالتزامات المترتبة على الجهات المشغلة لهذه الخدمة ومستخدميها والمخالفات والغرامات التي تفرض في حالة عدم الالتزام بالأحكام الواردة في اللائحة أو القرارات التنفيذية الصادرة بموجبها.

وأكد مركز النقل المتكامل، أن الخدمة تتوفر بالساعة طوال الأسبوع في مناطق مختلفة بأبوظبي، كما يتوفر فيها العديد من المميزات لتشجيع المستخدم على تغيير نمط تنقله والبدء في مشاركة المركبات مثل إمكانية الدفع لكل دقيقة أو الاستئجار على المدى الطويل (يومياً أو أسبوعياً) حسب الرغبة، وتوفر تشكيلة واسعة من المركبات (العادية، الكهربائية والفاخرة)، وتتوفر المركبات في المناطق السكنية والعديد من المناطق الأخرى، مع إمكانية تسلم وإرجاع المركبة في أي مكان، فيما تراوح أسعار الخدمة بين 0.65- 120 فلساً في الدقيقة، إضافة إلى مجانية الوقود والمواقف والتأمين.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"