عادي
8 نقاط حصاد فريق الإمارات مع الرمادي

«الصقور» يبحث عن دواء البقاء مع «طبيب»

23:23 مساء
قراءة دقيقتين
أيمن الرمادي

متابعة: علي نجم

لم تعمر رحلة المدير الفني المصري أيمن الرمادي، طويلاً مع نادي الإمارات، بعدما وصلت العلاقة بين الطرفين إلى نقطة النهاية، بعد إعلان «الصقور» عن تكليف المدرب المواطن بدر طبيب بقيادة الفريق في الجولات الخمس الأخيرة.

وجاءت تجربة الرمادي مع «الصقور» لتكون خليطاً من الشهد والدموع، وإن كان الفريق لا يزال يقف على رصيف الانتظار من أجل القفز نحو المنطقة الدافئة، على الرغم من صعوبة المهمة التي تنتظره في الجولات الخمس الأخيرة.

كان قرار الرمادي بتولي تدريب «الصقور»، واحدة من «مغامرات» المدرب المصري التي سعى من خلالها إلى تأكيد خبرته الكبيرة في كرة الإمارات، وليثبت جاهزيته على إنقاذ مركب الفريق الأخضر من الغرق، خاصة مع تولي قيادة فريق لا يمتلك في رصيده سوى نقطة واحدة من أصل 33 نقطة ممكنة، وبعد مرور 11 جولة على بداية الموسم.

وتمكن المدير الفني المصري من صنع «لمسة» على أداء الفريق الإماراتي، بعدما أسهم في تحسن نتائج الفريق الذي حقق تحت قيادته الفوز في مباراتين والتعادل مرة واحدة مقابل الخسارة في 6 مباريات خلال رحلته العشرية مع الصقور.

وخاض الفريق مع الرمادي مباريات نارية؛ حيث واجه في الجولات السابقة كبار جدول الترتيب، ليصبح أمام 5 مراحل أخيرة حاسمة سيلاقي بها المتنافسون معه في دائرة الخطر، أو في الجزء الأسفل من جدول الترتيب.

وتمكن الرمادي في حقبته مع الإمارات من كسب 8 نقاط، نال خلال نفس الفترة العروبة «نقطتين» وخورفكان (6 نقاط)، وتفوق عليه كلباء بفارق نقطة واحدة (9 نقاط).

وسيترك الرمادي المهمة، للمدرب المواطن بدر طبيب، الذي سيدرك بدوره أنه يحتاج إلى أن يكون طبيباً قولاً وفعلاً، حتى يجد الدواء لداء الفريق الذي عانى كثيراً ضعف الشق الدفاعي، ومن ضعف ترجمة الفرص أمام مرمى المنافسين. ومع رحيل الرمادي يرتفع عدد المدربين المقالين إلى 8 مدربين، علماً بأن الظفرة وخورفكان والإمارات استبدل كل منهم 3 مدربين، بينما أشرف على الشارقة 3 مدربين بينهم الإسباني خوان كارلوس بشكل مؤقت.

أما المدربون المقالون فهم:

الظفرة: السوري محمد قويض (بعد الجولة السادسة)، الشارقة: عبد العزيز العنبري (بعد الجولة السابعة)، الوحدة: الهولندي تين كات، (بعد الجولة السابعة)، الإمارات: المغربي طارق السكتيوي (بعد الجولة 11)، خورفكان: إقالة البرازيلي كايو زاناردي (بعد الجولة 11)، النصر: إقالة الأرجنتيني رامون دياز (بعد الجولة 14)، الظفرة: إقالة البرازيلي روجير ميكالي (بعد الجولة 17)، الإمارات: إقالة المصري أيمن الرمادي (بعد الجولة 21).

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"