عادي
3 مباريات مهمة للقمة في ختام الجولة ال 21 من الدوري

العين يلاقي شباب الأهلي بطموح تأمين الصدارة

01:09 صباحا
قراءة دقيقتين
من لقاء الذهاب بين العين وشباب الأهلي

الشارقة: علي نجم

يسدل الستار على مباريات الجولة 21 من دوري أدنوك للمحترفين مع إقامة 3 مباريات ستحدد مسار المنافسة على المراكز الأولى هذا الموسم.

وستحظى مباراة العين مع شباب الأهلي بكل الأضواء، خاصة أنها ستجمع الفريقين قبل موقعتهما الكبيرة في الرابع من مايو/أيار المقبل على لقب كأس رابطة المحترفين.

سيتحول الجزيرة حامل اللقب إلى الشامخة ليحل ضيفاً على بني ياس، بينما يخوض الشارقة لقاء سهلاً على الورق أمام ضيفه العروبة المهدد بالهبوط.

وسيكون استاد هزاع بن زايد الساعة العاشرة مساء مسرحاً للقمة الكبيرة التي ستجمع بين العين المتربع فوق قمة الترتيب وضيفه شباب الأهلي في «بروفة» قبل الموقعة الكبرى التي ستجمع بينهما في نهائي كأس رابطة المحترفين الأربعاء المقبل.

وتمثل المباراة نقطة تحول في رحلة «الزعيم»، الذي يدرك أن الفوز بنقاط اليوم سيكون بوابة العبور إلى منصة التتويج، كما سيشكل جرعة ثقة قبل لقاء الأسبوع المقبل في نهائي كأس الرابطة.

وقد لا يكون تركيز «الفرسان» كبيراً على مباراة اليوم، خاصة في ظل الاهتمام الكبير الذي يضعه الفريق على نهائي كأس الرابطة من أجل الحفاظ على اللقب الذي سيكون حفظ ماء وجهه لموسم للنسيان، وكشف المدرب مهدي علي، عن أنه سيدفع بوجوه جديدة لإراحة اللاعبين الذين خاضوا مباريات مضغوطة في دوري أبطال آسيا.

ويراهن العين على الأوراق الرابحة في تشكيلته بقيادة الهداف لابا كودغو الذي سجل 20 هدفاً في أول 20 مرحلة من المسابقة، في حين يمثل الثنائي سفيان رحيمي وغوانكا مفاتيح الخطر التي تساعد على توهج العملاق التوغولي.

ويدرك العيناوية أن الخطأ ممنوع في مباراة اليوم، وأن عليه إبقاء صدارته بأمان؛ حيث يتوجب عليه إعادة فارق النقاط ال7 مع الوحدة الوصيف بعدما أصبح 4 نقاط بعد فوز «العنابي» على الظفرة في افتتاح المرحلة.

ويحل الجزيرة ثالث الترتيب العام (41 نقطة) ضيفاً على بني ياس السادس (28 نقطة) في موقعة يريد من خلالها الضيف كسب الفوز السادس على التوالي وزيادة الضغط على صدارة العين.

يدرك «فخر العاصمة» أنه بأمس الحاجة إلى طي صفحة المشاركة القارية بمرارتها الكبيرة، والتركيز على حلبة المنافسة في الدوري، خاصة أن الحفاظ على الدرع لا يزال قائماً بلغة حسابات الورق.

أما بني ياس، الذي لا يزال يتأرجح مستواه بين فترات من التألق والتراجع، فسيتطلع أن ينجح اليوم في تحقيق الانتصار على أحد أضلاع المنافسة.

يستقبل الشارقة رابع الترتيب العام (39 نقطة) ضيفه العروبة وصيف القاع برصيد 10 نقاط في موقعة تعتبر «مصيرية» للفريقين على حد سواء.

ويراهن «الملك» على قدرات وفعالية الأوراق الرابحة الهجومية، وإن كان تلقى ضربة موجعة بعد إصابة الحارس عادل الحوسني بقطع في الرباط الصليبي.

وسيكون المدافع شاهين عبد الرحمن الموقوف أبرز الغائبين عن مباراة اليوم، في وقت بات المدرب الروماني يمتلك أكثر من خيار لتعويض المدافع الصلب.

ويعتبر العروبة مباراة اليوم لقاء حياة أو هبوط،ذلك انه لم يبق إلا 5 جولات، ويبتعد عن الظفرة صاحب آخر مراكز البقاء بفارق 9 نقاط.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"