عادي

مبادرات تطوعية لـ «طلبة أمريكية الشارقة»

01:01 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

الشارقة: «الخليج»

احتفل طلبة الجامعة الأمريكية في الشارقة بشهر رمضان بسلسلة من المبادرات التطوعية المجتمعية، من تجديد لمنزل عائلي، وتأمين ملابس العيد الجديدة لأيتام، إلى توزيع وجبات إفطار جماعية، وتنظيم حفلات عشاء تكريمية.

ويُعد مشروع «يداً بيد»، والذي ينظمه مكتب الخدمات المجتمعية والتواصل في أمريكية الشارقة، بالتعاون مع مؤسسة الشارقة للتمكين الاجتماعي والهلال الأحمر الإماراتي، أحد أكبر مشاريع الخدمات المجتمعية في الجامعة، والذي يعطي فرصة للطلبة المتطوعين للمساهمة في خدمة المجتمع ورد الجميل.

وقد شارك هذا العام 20 طالباً وطالبة في ترميم منزل لأرملة وطفليها خلال أربعة أيام استعداداً لعيد الفطر.

كما شارك النادي الثقافي الإماراتي الطلابي بالجامعة في حملة كسوة العيد ل40 يتيماً بالتعاون مع مكتب الخدمة المجتمعية والتواصل في الجامعة ودائرة الخدمات الاجتماعية وهيئة الأعمال الخيرية العالمية في عجمان.

كما تطوع طلبة الجامعة في حملة توزيع صناديق الإفطار على البوابات والطرق الرئيسية للمدينة الجامعية في الشارقة، بالتعاون مع الهلال الأحمر الإماراتي ومكتب الخدمة المجتمعية والتواصل في الجامعة، حيث وزع 29 طالباً متطوعاً أكثر من 800 وجبة إفطار على السائقين في الطريق خلال وقت الإفطار.

كما شملت المبادرات الرمضانية الأخرى عشاءً تكريمياً ل 250 من موظفي النظافة والأمن في الحرم الجامعي، أقيم بالتعاون مع المجلس الطلابي في الجامعة، وإفطاراً خيرياً لموظفي البلدية بالتعاون مع النادي الثقافي الهندي في الجامعة والمدينة الجامعية بالشارقة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"