عادي

مجلة «الجندي»: العسكرية شرف وواجب مقدس

أصدرت عددها 580 باللغتين العربية والإنجليزية
16:43 مساء
قراءة دقيقتين
صدور العدد 580 من مجلة "الجندي"
صدور العدد 580 من مجلة "الجندي"

أصدرت مجلة «الجندي» التابعة لوزارة الدفاع عددها رقم 580 لشهر مايو 2022، وتناولت المجلة في عددها الجديد باللغتين العربية والإنجليزية، بالبحث والتحليل عدداً من القضايا والموضوعات الحيوية وأهم الفعاليات والأخبار المتعلقة بوزارة الدفاع والقوات المسلحة الإماراتية.

وجاءت «كلمة الجندي» تحت عنوان «العسكرية شرف وواجب مقدس»؛ حيث قالت فيها: «السادس من مايو من كل عام، يوم من أيام الوطن الخالدة، ففي مثل هذا اليوم من عام 1976 اتخذ المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، وإخوانه حكام الإمارات قرارهم التاريخي والمصيري بتوحيد القوات المسلحة، لتكون تحت قيادة مركزية واحدة وشعار واحد وعَلَم واحد، لتشكل أحد أهم مرتكزات دولة الاتحاد، وحصنها المنيع».

وأضافت المجلة في كلمتها: «واليوم، ونحن نحتفل بالذكرى السادسة والأربعين لتوحيد القوات المسلحة، نشعر بالفخر والاعتزاز لما وصلت إليه من تقدم، جعلها تواكب أحدث المؤسسات العسكرية العالمية المتقدمة، بعد أن قطعت شوطاً كبيراً على طريق التطوير والتحديث، وأحدثت نقلة نوعية في كافة مجالات عملها تسليحاً وتدريباً وتنظيماً وحُسن إدارة. وما كان ذلك ليتحقق لولا الرعاية الكريمة والدعم اللامحدود من القيادة الرشيدة».

ويرصد العدد الجديد لمجلة «الجندي»، أبرز الأحداث السياسية والعسكرية والأمنية، وأخبار جديد السلاح والتطورات العلمية والتكنولوجية التي وصلت إليها التقنيات الحديثة والذكاء الاصطناعي في المجال العسكري.

وخصصت المجلة ملفها الرئيسي لعدد شهر مايو 2022 للحديث عن «الحرب الروسية - الأوكرانية والتوازنات العسكرية الجديدة».

وفي باب «دراسات وتحليلات»، أعدت مجلة «الجندي» دراسة، بعنوان: «النيران الصديقة»، ودراسة أخرى بعنوان: «الحرب تحت الماء».. السونار، ماهيته، أنواعه، استخداماته، ومهماته.

وأفردت المجلة مساحات من صفحاتها لاستعراض آراء وتحليلات نخبة من الكتاب الإماراتيين والعرب للحديث عن مختلف القضايا والأمور التي تهم القراء.

يشار إلى أن مجلة «الجندي» أسست عام 1973، وصدر العدد الأول منها في شهر أكتوبر من العام نفسه، بهدف تغطية أخبار ونشاطات وزارة الدفاع والقوات المسلحة بدولة الإمارات.

(وام)

الصورة

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"