عادي
إيفرتون يهزم تشيلسي ويعزز حظوظ البقاء في «البريميرليج»

أرسنال وتوتنهام يشعلان معركة «الأبطال»

23:48 مساء
قراءة دقيقتين
سون نجم توتنهام يحتفل مع رويال
جابرييل يحدتفل بهدف أرسنال الثاني

حافظ أرسنال على المركز الرابع في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم المؤهل للمشاركة في دوري أبطال أوروبا، بفوزه الثمين على جاره اللندني وست هام 2-1 في الملعب الأولمبي ضمن المرحلة الخامسة والثلاثين.

وسجل روب هولدينج (38) والبرازيلي جابرييل(55) هدفي أرسنال،وجارود بوين(45) هدف وست هام.

ورفع «المدفعجية» رصيده إلى 63 نقطة، مقابل 61 لتوتنهام الفائز على ليستر سيتي 3-1. وعزز إيفرتون حظوظه بالبقاء في «البريميرليج»بفوزه على ضيفه تشيلسي بهدف المهاجم البرازيلي ريشارليسون في الدقيقة 46.

وحافظ إيفرتون على آماله بالبقاء، وتفادي توديع دوري الأضواء للمرة الأولى منذ 68 عاماً بعدما رفع رصيده إلى 32 نقطة في المركز الثامن عشر، متأخراً بفارق نقطتين عن بيرنلي وليدز يونايتد السادس عشر والسابع عشر توالياً، لكنه خاض مباراة أقل منهما.

في المقابل، فشل تشيلسي في تحقيق الفوز للمباراة الثانية توالياً إذ كان تعادل مع مانشستر يونايتد 1-1 في منتصف الأسبوع، لكنه بقي في المركز الثالث برصيد 66 نقطة.

وفي لندن، عزز توتنهام حظوظه بمركز في دوري الأبطال بفوزه المستحق على ليستر سيتي 3-1.

وفرض الكوري الجنوبي سون هيونج-مين نفسه نجماً للقاء، بتسجيله هدفين في الدقيقتين 60 و79، وتمريره كرة هدف السبق لزميله المهاجم الدولي هاري كاين (22). وسجل هدف الشرف للخاسر النيجيري كيليشي ايهياناتشو (90+1).

وأصبح سون في وصافة ترتيب الهدافين برصيد 19 هدفاً وبفارق 3 أهداف عن نجم ليفربول المصري محمد صلاح.

وعاد توتنهام بإشراف المدرب الإيطالي أنتونيو كونتي إلى سكة الانتصارات، بعد تعادل وخسارة في مباراتيه السابقتين، ليصعد إلى المركز الرابع برصيد 61 نقطة.

وقال كونتي إنه «لم يكن أحد يتخيل لدى وصولي في نوفمبر أننا قادرون على البقاء في هذا السباق، لكن الفريق يستحق القتال من أجل هذا المكان المهم».

وأردف: «ليس من السهل التأهل إلى دوري أبطال أوروبا في إنجلترا».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"