عادي
طقس صحو في العيد

ارتفاع تدريجي في درجات الحرارة خلال مايو

01:24 صباحا
قراءة دقيقتين
1

أبوظبي: عماد الدين خليل

أكد المركز الوطني للأرصاد أن شهر مايو/ أيار يعتبر من أحد شهور الفترة الانتقالية الأولى (الربيع) ما بين فصلي الشتاء و الصيف، في هذا الشهر يستمر تحرك الشمس ظاهرياً نحو الشمال من خط الاستواء، حيث يطول النهار تدريجياً في نصف الكرة الشمالي، وهذا يؤدي بدوره إلى الارتفاع التدريجي في درجات الحرارة على أغلب مناطق الدولة خلال هذا الشهر.

وأوضح المركز أن تأثير المرتفع الجوي السيبيري على الدولة يضعف ويتراجع خلال هذا الشهر، وتؤثر المنخفضات في المنطقة.

وأضاف أنه تقل نسبة الرطوبة في الهواء قليلاً خلال هذا الشهر بالمقارنة بشهر إبريل خاصة مع النصف الثاني منه، وإن ظلت الفرص قائمة لتشكل الضباب والضباب الخفيف، ويقل تكرار حدوثه في النصف الثاني.

1

وأشار إلى أن الإحصاءات المناخية، توضح أن متوسط درجة الحرارة يتراوح ما بين 30.5 و 33.5 درجة مئوية، ومتوسط درجة الحرارة العظمى ما بين 37.2 و 40.7 °م.

ومتوسط درجة الحرارة الصغرى ما بين 24.0 و 26.6 °م.

ومتوسط الرطوبة النسبية خلال هذا الشهر 39 %، ومتوسط الرطوبة النسبية العظمى ما بين 54 % إلى 82 % ومتوسط الرطوبة النسبية الصغرى ما بين 14 % إلى 22 %

وتوقع المركز الوطني للأرصاد أن يكون طقس اليوم الأحد صحواً إلى غائم جزئي ومغبراً أحياناً نهاراً على بعض المناطق الداخلية ، مع انخفاض آخر طفيف في درجات الحرارة.

1

وحول الطقس خلال عيد الفطر المبارك 2022 أشار المركز إلى أن طقس يوم الاثنين أول أيام عيد الفطر صحو بوجه عام ومغبر أحياناً نهاراً على بعض المناطق الداخلية ، مع ارتفاع ملحوظ في درجات الحرارة.

وعن طقس يوم الثلاثاء ثاني أيام العيد توقع أن يكون صحواً بوجه عام ومغبراً أحياناً نهاراً على بعض المناطق مع انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة خاصة على السواحل الغربية .

وأوضح أن طقس يوم الأربعاء صحو بوجه عام ومغبر أحياناً نهاراً على بعض المناطق، والرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحياناً خاصة شرقاً مثيرة للغبار نهاراً .

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"