عادي

الإمارات تحتفل بعيد العمال تقديراً لإنجازاتهم

23:47 مساء
قراءة دقيقتين

دبي: «الخليج»

رفع الدكتور عبدالرحمن العور وزير الموارد البشرية والتوطين أسمى آيات الشكر للقيادة الرشيدة على دعمها المتواصل وتمكينها لسوق العمل في الدولة، لاسيما من خلال إقرار منظومة تشريعات تنظيم علاقات العمل التي من شأنها إحداث تحولات استراتيجية في السوق بما يعزز من كفاءته واستقراره ومرونته في ضوء ضمان حقوق العمل.

وهنأ العمال في دولة الامارات بمناسبة اليوم العالمي للعمال الذي يصادف في الأول من شهر مايو من كل عام، وذلك خلال زيارته مساء أمس سكن النابودة للعمال بمنطقة العوير في دبي، يرافقه محمد صقر النعيمي وكيل وزارة الموارد البشرية والتوطين المساعد للخدمات المساندة وعدد من المسؤولين في الوزارة وسنان عبدالله محمد جمعة النابودة المدير التنفيذي لمجموعة النابودة للإنشاءات والمسؤولين في السكن العمالي.

وقال إن احتفاء دولة الامارات بالعمال بيومهم العالمي يجسد نظرة الاحترام والتقدير لجميع العاملين في الدولة وتثمين ما يقدمونه في مختلف مواقع عملهم وفي جميع القطاعات الاقتصادية في الدولة.

وأضاف أن اختيار وزارة الموارد البشرية والتوطين شعار «عمالنا نبض أعمالنا» للاحتفاء بهذه المناسبة يأتي تأكيداً لدورهم المحوري والفاعل في سوق العمل الإماراتي الذي يتبوأ المراكز المتقدمة في تقارير التنافسية العالمية، ويعتبر الأسرع تعافياً من تداعيات جائحة «كورونا»، خصوصاً في ضوء برامج الدعم التي قدمتها الحكومة للقطاع الخاص لاسيما الموجهة منها لأصحاب العمل والعاملين.

كما قال:«تأتي هذه المناسبة هذا العام في وقت بدأت فيه دولة الامارات في الثاني من شهر فبراير الماضي تطبيق المرسوم بقانون اتحادي بشأن تنظيم علاقات العمل الذي يؤكد في مجمل أحكامه على توفير الحماية لطرفي علاقة العمل وتمكينهما من الحصول على حقوقهما في إطار هذا المرسوم بقانون الى جانب تحديد حقوق والتزامات الأطراف في هذه العلاقة القانونية على نحو متوازن».

وأوضح أنه من بين أبرز أهداف منظومة تشريع سوق العمل تعزيز بيئة العمل الجاذبة والمستقرة للعاملين في القطاع الخاص، وهو الأمر الذي من شأنه زيادة الإنتاجية بالشكل الذي ينعكس إيجاباً على المنشآت التي يعملون لديها.

وتفقد الدكتور عبدالرحمن العور خلال زيارته للسكن العمالي مرافق السكن، مشيداً بمستوى الخدمات المقدمة للعمال خصوصاً في ضوء مراعاة المعايير والاشتراطات المنصوص عليها قانوناً للمساكن العمالية، والتقى خلال الزيارة مستخدمي السكن من العمال موجهاً الشكر لهم على عطائهم وجهودهم. وتم خلال الزيارة توزيع الهدايا على العمال بمناسبة اليوم العالمي للعمال وعيد الفطر السعيد.

من جهة أخرى، تنظم وزارة الموارد البشرية والتوطين بالتعاون مع شركائها حزمة من الفعاليات على مستوى الدولة بمناسبة اليوم العالمي للعمال، حيث تتضمن توعية العاملين بحقوقهم والتزاماتهم القانونية وتوزيع الهدايا العينية والتذكارية على العاملين وغيرها من الفعاليات.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"