عادي

وفاة 8 أطفال غرقاً في البحيرة بمصر.. وتفاصيل صادمة للحادث

11:26 صباحا
قراءة دقيقتين

القاهرة - «الخليج»

حادثة دامية أفجعت قلوب المصريين، عندما تم الإعلان عن وفاة 8 أطفال غرقاً في محافظة البحيرة، وسادت حالة من الغضب حول المتسبب في حادث الغرق ‏وهو سائق الدراجة التي كانت تحمل الأطفال.‏
وتدخلت النيابة العامة والشرطة ‏المصرية، وبدأت التحريات بشكل فوري، واستجوبت سائق "تروسيكل" (الدراجة النارية) -‏ البالغ من العمر 19 عاماً - حيث نُسب إليه تهمة ارتكاب جريمة القتل الخطأ وقيادته ‏مركبة بمفرده ينجم عنها الخطر، وفي غير الغرض المخصص لها، ودون حمله ‏رخصة قيادة أو تسيير وفق ما ذكره موقع «القاهرة 24» الإخباري‏.
ووفق الموقع، فقد أقر السائق بقيادته الدراجة وقت الحادث نيابة عن سائقها الأصلي، ‏وحال سيره بالطريق فُوجئ بدراجة أخرى في مواجهته، فاختلت عجلة القيادة من ‏يده وسقطت الدراجة بالمجرى المائي.

بينما أكدت تحريات الشرطة المصرية أن الدراجة كانت تُقل 12 عاملًا - من بينهم ‏الأطفال المتوفين - وأن حفرة في الطريق أدت إلى اختلال عجلة القيادة بيد سائقها، ‏فانحرف عن الطريق وسقط بالمجرى المائي.كما استجوبت النيابة العامة المصرية الشخص الذي تولى تشغيل هؤلاء الأطفال ‏والذي كان مستقلًا الدراجة معهم خلال الواقعة؛ حيث اتهمته بارتكابه جريمة ‏الاتجار بالبشر، وتشغيله الأطفال دون السن القانونية، وأمرت النيابة العامة بحبس المتهميْـن 4 أيام احتياطياً على ذمة التحقيقات.

وقالت النيابة العامة، في بيان لها: «حبس قائد دراجة نارية تسبب خطأ برعونته ‏وعدم احترازه في وفاة 8 أطفال غرقاً بالبحيرة، وكذا حبس متهم آخر لارتكابه ‏جريمة الاتجار بالبشر في حق المتوفين وتشغليهم وهم دون السن القانونية»‏.
وكانت النيابة المصرية، قد تلقت بلاغاً، بوفاة ثمانية أطفال غرقاً بمجرى ‏مائي أمام قرية السوالم بمركز شبراخيت، وأفاد ذووهم بوقوع الحادث حال عودتهم ‏من العمل، فباشرت النيابة العامة التحقيقات.
وشهدت هذه الحادثة حالة من الاستياء العام لدى نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي ‏بشأن الاستهتار، وعدم الانتباه من قبل سائق الدراجة، مطالبين الجهات المختصة ‏بإيقاع أقصى العقوبات بحقه والشخص الآخر الذي قام بتشغيل الأطفال. ‏

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"