عادي

مجموعة «ماجد الفطيم».. 3 عقود من اللحظات السعيدة

14:08 مساء
قراءة دقيقتين
دبي: «الخليج»
قبل 30 عاماً تأسست شركة «ماجد الفطيم» كشركة متخصصة في مجال تطوير وإدارة مراكز التسوق، والمدن المتكاملة ومنشآت التجزئة والترفيه على مستوى الشرق الأوسط وإفريقيا وآسيا.
وتحفل قصة نجاح شركة «ماجد الفطيم» منذ عام 1992 بالعديد من الإنجازات، التي جاءت نتيجة رؤية مؤسسها ماجد الفطيم، الذي حلم بتغيير مفهوم التسوّق والترفيه لتحقيق «أسعد اللحظات لكل الناس، كل يوم». وقد بدأت ملامح تلك الرؤية تتجسّد عبر العديد من مراكز التسوّق الحديثة والمبتكرة، تم افتتاحها أولاً في دولة الإمارات العربية المتحدة، لتتوسّع بعدها عبر 17 سوقاً حول العالم ويعمل بها أكثر من 43 ألف موظف. وقد نالت المجموعة أعلى درجة استثمارية (BBB) للمؤسسات الخاصة في منطقة الشرق الأوسط.
تمتلك وتدير «ماجد الفطيم» اليوم 28 مركز تسوّق و13 فندقاً وأربعة مشاريع مدن متكاملة إضافة إلى العديد من المشاريع قيد الإنشاء. وتتضمّن مراكز التسوّق التابعة لشركة «ماجد الفطيم»، «مول الإمارات»، و«مول مصر»، ومراكز «سيتي سنتر»، ومراكز التسوق المجتمعية «ماي سيتي سنتر»، إضافة إلى 5 مجمّعات تسوّق بالشراكة مع حكومة الشارقة. كما أنّ للشركة امتياز الاستخدام الحصري لاسم «كارفور» في أكثر من 30 سوقاً على مستوى الشرق الأوسط وإفريقيا وآسيا. وتدير «ماجد الفطيم» أكثر من 400 متجر، إضافة إلى المتجر الإلكتروني.
كما تدير «ماجد الفطيم» أكثر من 600 شاشة سينما في صالات «فوكس سينما» التابعة لها، إضافة إلى مراكز ترفيه عائلي عالمية المستوى من بينها «ماجيك بلانيت» و«سكي دبي» و«آي فلاي دبي» و«دريم سكيب» و«سكي مصر»، وغيرها. وتعد «ماجد الفطيم» هي الشركة الأم لشركة متخصصة في الأزياء والتجزئة والمفروشات المنزلية والديكورات الداخلية وتدير عدداً من أبرز الأسماء والعلامات التجارية في عالم الأزياء والمنزل مثل «أبيركرومبي آند فتش» و«هوليستر» و«أُول سينتس» و«لولوليمون أثليتيكا» و«كريت آند باريل» و«ليغو» و«ذات» المتجر والتطبيق الإلكتروني للأزياء. كما تشغّل «ماجد الفطيم» شركة إدارة المرافق «إنوفا» من خلال مشروع مشترك مع شركة «ﭬيوليا»، العالمية الرائدة في مجال إدارة الموارد البيئية.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"