عادي
استقبل العليمي وشريف.. وتبادل التهاني بالعيد مع حمد بن عيسى والسيسي

محمد بن زايد: علاقاتنا مع اليمن وباكستان تاريخية

02:21 صباحا
قراءة دقيقتين
1
محمد بن زايد لدى استقباله رشاد العليمي

بحث صاحب السموّ الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، مع د. رشاد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي في الجمهورية اليمنية الشقيقة، ومع شهباز شريف رئيس وزراء جمهورية باكستان الإسلامية الصديقة، العلاقات التاريخية التي تربط الإمارات مع كل من اليمن وباكستان. وفي استقبال رشاد العليمي، بحث سموه معه مختلف أوجه العلاقات بين البلدين الشقيقين. وأوضح سموّه: إن دولة الإمارات لن تدخر جهداً في تقديم كل دعم ممكن لليمن الشقيق على جميع المستويات، مشيراً الى ما يجمع البلدين الشقيقين من علاقات أخوية وتاريخية متينة.

وأكد سموّه خلال اللقاء، دعم دولة الإمارات لمجلس القيادة الرئاسي اليمني، للقيام بمسؤولياته الوطنية، تجاه استقرار اليمن الشقيق وأمنه، وتحقيق تطلعات شعبه إلى التنمية والتطور، فيما أعرب العليمي عن شكره وامتنانه لصاحب السموّ الشيخ محمد بن زايد، لحسن الاستقبال، ودعم دولة الإمارات المستمر للشعب اليمني في مختلف المجالات.

وفي استقبال سموه شهباز شريف رئيس وزراء جمهورية باكستان الإسلامية الصديقة بحث معه العلاقات التاريخية التي تجمع دولة الإمارات وباكستان، وسبل تعزيزها وتوسيع آفاقها، بما يخدم المصالح المشتركة للبلدين وشعبيهما الصديقين في مختلف المجالات.

وأكد سموه خلال اللقاء في قصر الشاطئ، أن دولة الإمارات تدعم أي خطوة على طريق هذا السلام من منطلق نهجها الثابت في العمل من أجل السلام والتعاون في المنطقة والعالم.

من جانبه عبر شريف عن شكره لصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، لحسن الاستقبال والتهنئة بتولي منصب رئيس الوزراء، منوهاً بدعم الإمارات الكبير لبلاده في المجال التنموي.

من جهة اخرى، تبادل سمو ولي عهد أبوظبي التهاني بالعيد مع حمد بن عيسي ملك البحرين وعبدالفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"