عادي
استقبل رئيس وزراء باكستان في قصر الشاطئ وهنّأه بانتخابه

ولي عهد أبوظبي وشهباز شريف يبحثان العلاقات والقضايا الإقليمية والدولية

00:18 صباحا
قراءة دقيقتين
1
1
1

بحث صاحب السموّ الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وشهباز شريف، رئيس وزراء جمهورية باكستان الإسلامية الصديقة، العلاقات التاريخية التي تجمع دولة الإمارات وباكستان، وسبل تعزيزها وتوسيع آفاقها بما يخدم المصالح المشتركة للبلدين وشعبيهما الصديقين في مختلف المجالات، فضلاً عن عدد من القضايا الإقليمية والدولية محل الاهتمام المشترك.
وجدد صاحب السموّ الشيخ محمد بن زايد، خلال اللقاء الذي جرى في قصر الشاطئ، تهنئته لشهباز شريف، بانتخابه رئيساً للوزراء؛ متمنياً له التوفيق والنجاح في قيادة جمهورية باكستان الإسلامية الصديقة، نحو مزيدٍ من التقدم والازدهار خلال المرحلة المقبلة.
وتبادل سموّه ورئيس الوزراء الباكستاني، التهاني بقرب حلول عيد الفطر المبارك، والأمنيات بالتقدم والنماء للبلدين الصديقين والدول الإسلامية وجميع بلدان العالم.
وأكد صاحب السموّ الشيخ محمد بن زايد، العلاقات التاريخية التي تجمع البلدين الصديقين، مثمّناً المساهمات القيمة للجالية الباكستانية في المسيرة التنموية الناجحة لدولة الإمارات.
وعبر سموّه، عن تمنياته بتحقيق السلام والاستقرار في المنطقة، بما يعود بالخير على الجميع. مؤكداً أن دولة الإمارات تدعم أي خطوة على طريق هذا السلام، من منطلق نهجها الثابت في العمل من أجل السلام والتعاون في المنطقة والعالم.
فيما عبّر شهباز شريف، عن شكره لصاحب السموّ الشيخ محمد بن زايد،  لحسن الاستقبال والتهنئة بتولي منصب رئيس الوزراء. منوهاً بدعم الإمارات الكبير لبلاده في المجال التنموي.
وأكد حرصه على تعزيز العلاقات مع دولة الإمارات في مختلف المجالات، والتشاور وتبادل وجهات النظر معها في التطورات والمستجدات في المنطقة والعالم.
حضر اللقاء، الفريق سموّ الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير الداخلية، وسموّ الشيخ ذياب بن زايد آل نهيان، وسموّ الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، وزير الخارجية والتعاون الدولي، ومحمد بن أحمد البواردي، وزير دولة لشؤون الدفاع، والدكتور أنور قرقاش، المستشار الدبلوماسي لصاحب السموّ رئيس الدولة، وعلي بن حماد الشامسي، نائب الأمين العام للمجلس الأعلى للأمن الوطني. (وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"