عادي
تماشياً مع رؤيتها لبناء جيل واعد من الشابات

«مرشدات الشارقة» تعزّز قيم العطاء والإبداع

22:24 مساء
قراءة 3 دقائق

انسجاماً مع رؤيتها المتمثلة في تحقيق الريادة في بناء جيل واعد من الفتيات والشابات؛ نظّمت مفوضية مرشدات الشارقة خلال رمضان، عدداً من ورش العمل والمبادرات الإبداعية والأنشطة ذات الطابع الإنساني، والمسابقات التي استهدفت إبراز مهارات منتسباتها وتحفيزهنّ لخدمة المجتمع، وتشجيعهنّ على الاشتراك في دعم المحتاجين ونشر ثقافة المبادرة للأعمال الخيرية في أوساطهنّ.

قالت شيخة الشامسي، مديرة مفوضية مرشدات الشارقة: «نحرص في المفوضيّة باستمرار على توفير منصة مناسبة للفتيات تمكنهنّ من تطوير إمكاناتهن إلى أقصى الحدود. ومع كلّ موسم رمضاني نكثّف أنشطتنا ومبادراتنا لتحفيز منتسبات المفوضيّة على الاستفادة من شهر العطاء في تنمية مهاراتهن وخدمة مجتمعهن، وانصبّ تركيزنا في رمضان على المبادرات والورش التي تلهم المنتسبات وتعزز شعورهن بأهمية القيام بالأعمال التطوعية، التي تتماشى مع القيم الاجتماعية والتقاليد الراسخة في الإمارات».

1

حملة المير

شملت المبادرات التي نظّمتها «مرشدات الشارقة» في الشهر الفضيل؛ إطلاق حملة المير الرمضاني السنوية، والتي تندرج ضمن حملات «بادر لتسعد» التابعة للمفوضيّة، وساهمت المنتسبات خلالها في جمع كمية من الاحتياجات الغذائية للأسر المتعففة، وتوزيعها على شكل سلال غذائية لمستحقيها في 42 صندوقاً، بالتعاون مع جمعية الشارقة الخيرية. واستهدفت المفوضية من حملة المير الرمضاني تدريب العضوات المنتسبات، ضمن الفئات العمرية بين 7 و 25 عاماً على ثقافة العطاء وأهمية مساعدة الآخرين، وزيادة وعي المرشدات حول قيمة العمل التطوعي، وتوفير فرص تطوع للمنتسبات لإبراز دورهنّ الفعال في المجتمع تزامناً مع أجواء الشهر الكريم.

«هويتي المميزة»

ضمن حملة «من أنا» التي أطلقتها مؤسسة القلب الكبير خلال رمضان بهدف دعم المحتاجين عبر الوصول إلى احتياجاتهم الأساسية، من خلال تقديم منح دراسية ودفع تكاليف عمليات جراحية لإنقاذ حياة المرضى الذين تتطلب حالاتهم التدخل العاجل؛ ساهمت مفوضّية «مرشدات الشارقة» بورشة عمل حملت عنوان «هويتي المميزة»، قدمتها المرشدة المتقدمة علياء راشد دعيفس، صمّمت خلالها فتيات المفوضية فواصل للقرآن الكريم، ليعود ريع بيع المنتج لصالح حملة «من أنا»، وشاركت في الورشة 17 منتسبة من المرشدات المتقدمات اللواتي تدربن على كيفية تصميم فاصل كتاب من خلال التصميم الجرافيكي، واكتشاف الأسلوب البصري الإبداعي الخاص بكل مرشدة متقدمة.

سفيرات العطاء

عقدت المفوضيّة في بداية رمضان، برنامج سفيرات العطاء، بهدف تأهيل 10 من المرشدات المتقدمات لتمكينهنّ من إبراز أهمية حركة المرشدات في تنمية المجتمع، والإسهام الفاعل في تنظيم نشاطات مجتمعية في عدد من المجالات، لإسعاد الفئات المختلفة وتعزيز التواصل بين الأجيال وتوفير فرص تطوعية للفتيات، لخدمة المجتمع وتنمية حسّ المسؤولية المجتمعية لديهنّ.

«سين – جيم»

على حسابها الرسمي على منصة التواصل الاجتماعي «إنستجرام»؛ نظمت «مرشدات الشارقة» مسابقة بعنوان«سين – جيم»، وذلك كل يوم أحد خلال شهر رمضان، بحيث يتمّ اختيار فائز واحد يحصل على جائزة خاصة، وقد تناولت أسئلة المسابقة تقاليد الحركات الإرشادية، وأبرز المشاريع الخيرية، والحملات التطوعية التي نفذتها المفوضية، إلى جانب تصوير وصفات المأكولات الرمضانية ووصفات العيد.

أطباق حلوى

ضمن برنامج الطبخ اختيرت المرشدات اللاتي اجتزن البرنامج، من خلال تصوير مقاطع فيديو لأطباق حلوى من اختياراتهن كمخرجات لبرنامج الطبخ، وعرضت المقاطع المصورة على حساب المفوضية في «إنستجرام»، خلال رمضان، تشجيعاً لمنتسبات المفوضية على دورهن في مساعدة أهاليهن في أعمال المنزل وصناعة الحلويات.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"