عادي
ضمن تحدٍ أطلقته منظومة «تم»

مليون متنافس لرصد الثغرات الرقمية للمعاملات الحكومية بأبوظبي

16:45 مساء
قراءة 3 دقائق
منظومة خدمات أبوظبي الحكومية الموحدة «تم»
تطبيق تم

أبوظبي: عماد الدين خليل

ارتفع عدد المتنافسين ضمن «تحدي صائد الثغرات الرقمية» الذي أطلقته منظومة خدمات أبوظبي الحكومية الموحدة «تم» في 25 مارس/ آذار الماضي، تحت إشراف ومتابعة اللجنة العليا للحكومة الرقمية، إلى مليون متنافس بهدف تعزيز مشاركة أفراد المجتمع في عمليات التطوير المستمرة لتطبيق «تم»، والاستماع إلى أفكارهم ومقترحاتهم، عبر رصد الثغرات الرقمية عند إتمام المعاملات الحكومية من خلال التطبيق.

ودعت المنظومة المستخدمين إلى المشاركة في التحدي الذي يتيح لمستخدمي «تم» إمكانية الإبلاغ الفوري عن أية ثغرات رقمية تواجههم بمجرد هز هواتفهم، حيث يلتقط التطبيق صورة تلقائية لشاشة الهاتف توضح الثغرة، ومن ثم يقوم المستخدم بإرسال الصورة إلى الفريق المعني بمنظومة «تم» من خلال التطبيق لمعالجتها على نحو يُسهم في تحسين مؤشرات الأداء ورفع كفاءة الخدمات المقدمة.

وتتم المشاركة في تحدي «صائد الثغرات الرقمية» عبر النسخة المحدثة من تطبيق «تم» والمتاحة مجاناً على متجري التطبيقات Apple Store وGoogle Play store، حيث يتيح التطبيق إتمام وإنجاز أكثر من 700 خدمة رقمية متكاملة، وتعد منصة رقمية متكاملة للمتعاملين حول كل الخدمات الحكومية، وأحدث الفعاليات التي تقام في جميع أنحاء الإمارة.

ويتوجب على المشاركين في التحدي إدخال البريد الإلكتروني الخاص بهم في أول مرة يقومون فيها بالإبلاغ عن ثغرة، حيث سيتلقون رسالة تأكيد على البريد الإلكتروني المسجّل في كل مرة يقومون خلالها بالإبلاغ عن الثغرات الرقمية.

وأكدت منظومة «تم» أن إطلاقها النسخة الثانية من تحدي «صائد الثغرات الرقمية» الذي يهدف لإتاحة الفرصة أمام مستخدمي تطبيق «تم» للإبلاغ الفوري عن الثغرات الرقمية التي قد تعترضهم خلال استخدامهم للتطبيق، في سياق جهودها الرامية إلى تفعيل إطار حوكمة التحول الرقمي على مستوى حكومة أبوظبي، وتحقيق نقلة نوعية في مفهوم تقديم الخدمات الحكومية والانتقال نحو المستقبل الرقمي.

كما يندرج هذا التحدي في إطار استكمال منظومة «تم» لجهودها الرامية إلى إشراك أفراد المجتمع في عمليات التطوير المستمرة لتطبيق «تم» من خلال إبداء آرائهم وتقديم مقترحاتهم التطويرية، إضافة إلى مساعيها إلى تقديم تجربة أكثر سهولة وسلاسة للمتعاملين عند استخدامهم التطبيق بعد نجاح النسخة الأولى من هذا التحدي والذي أقيم في منتصف العام الماضي.

ويعكس تحدي «صائد الثغرات الرقمية» نهجاً جديداً في التفاعل مع المتعاملين، حيث يقوم على فتح قنوات تواصل متعددة الاتجاهات مع المواطنين والمقيمين والزوار، للحصول على أفكارهم ومقترحاتهم التطويرية في مختلف مراحل العمل الحكومي، وصولاً إلى طرح الجيل القادم من الخدمات الحكومية عبر طرق سلسة وآمنة تتيح للمتعاملين إنجاز الخدمات الحكومية عبر قنوات رقمية موحدة وبطريقة سلسة وسريعة وفعالة.

يشار إلى أن النسخة الأولى من التحدي شارك فيها ما يزيد على 500 ألف، وجرى خلالها رصد أكثر من 756 ثغرة رقمية غير مكررة في تطبيق «تم» الذكي، وقد جرى إصلاحها بالكامل، كما تم اختيار 5 فائزين قاموا برصد أكبر عدد من الثغرات الرقمية في التطبيق، وفي هذه النسخة من التحدي الذي سيتم تنظيمه على مدار شهر ونصف الشهر، سيتم اختيار 5 فائزين جدد في نهايته، إضافة إلى عشرة فائزين سيتم اختيارهم عشوائياً تقديراً لمشاركتهم في التحدي، بغضّ النظر عن عدد الثغرات التي قاموا برصدها.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"