عادي

اتحاد مصارف الإمارات.. هيئة تمثيلية للارتقاء بالقطاع

17:14 مساء
قراءة دقيقة واحدة

دبي: «الخليج»

اتحاد مصارف الإمارات هو هيئة تمثيلية مهنية تأسست في عام 1982، وتضمّ 52 عضواً من المصارف والشركات العاملة في دولة الإمارات العربية المتحدة، ويعمل على رعاية مصالحهم وتعزيز التعاون والتنسيق في ما بينها، للارتقاء بالقطاع المصرفي وتحقيق ما فيه صالح الأعضاء والعملاء واقتصاد الإمارات بشكل عام.

تتركز مهمة وأهداف «اتحاد مصارف الإمارات» في تمثيل المصارف والشركات الأعضاء، وتنظيم واجباتها والدفاع عن مصالحها وحقوقها. كما يوفر منصة مثالية لتبادل الأفكار والخبرات والتعاون حول مختلف القضايا التي تهمّ القطاع المصرفي. ويلعب اتحاد مصارف الإمارات دوراً محورياً في رفع مستويات وعي المجتمع المحلي، في ما يتعلق بمساهمات القطاع المصرفي في التنمية الاقتصادية والاجتماعية في الدولة.

يتكوّن مجلس إدارة «اتحاد مصارف الإمارات» من 9 أعضاء، يمثلون البنوك الوطنية الرائدة في دولة الإمارات العربية المتحدة. وتتمثل المسؤولية الرئيسية لمجلس إدارة «اتحاد مصارف الإمارات» في رسم التوجّه الاستراتيجي الوطني، والإشراف العام على أنشطة الاتحاد وسياساته ومبادراته والعلاقة بين الأعضاء فيه.

يشتمل اتحاد المصارف على مجلسٍ استشاري للرؤساء التنفيذيين، من 26 رئيساً تنفيذياً ومديراً عاماً للمصارف والشركات الأعضاء، وتقوم مهمّته على متابعة تنفيذ سياسات الاتحاد ونشاطاته، فضلاً عن اتخاذ الأمانة العامة للاتحاد ولجانه التنفيذية القرارات المناسبة المتعلّقة بالقضايا المصرفية، بينما تقوم اللجان الفنيّة الـ25 واللجان الاستشارية الثلاث ببحث ومناقشة مختلف القضايا ذات الصلة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"